التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مصريو الخارج هزموا الثلوج للمشاركة بالانتخابات

الأحد، 03 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مصريو الخارج هزموا الثلوج للمشاركة بالانتخابات أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: مصريو الخارج هزموا الثلوج ومئات الأميال للمشاركة بالانتخابات

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن المصريين حريصون على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، ونجد هناك كثافة فى إقبال المصريين للتصويت فى الخارج، والتى كشفت عن رغبة وإيمان حقيقى تجاه الدولة المصرية ومستقبلها، مضيفا أن المصريين فى الخارج على مدى السنوات الماضية حصلوا على كافة حقوقهم الانتخابية والترشح لمجلس النواب ووجودهم فى هذا تأكيد لفكرة الرغبة فى المشاركة.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية على قناة النيل للإخبار، أن الحوار الوطنى أعطى فرصة الحرية للمرشحين ولا يوجد أى توجيه وحرصهم كاشف على مكاشفة حقيقية فى الدولة، لافتا إلى أن المصريين فى الخارج هزموا الثلوج ومئات الأميال للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن أزمة غزة وعدد أزمات مختلفة على مدى عشر سنوات تخطتها أدى إلى تقارب المصريين فى الخارج لدولتهم وحثهم فى الرغبة فى المشاركة وصوتهم مسموع، مضيفا أن الإعلام المصرى به درجة كبيرة من الحيادية ولا يوجد انحياز لمرشح عن آخر.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن مد الانتخابات لمدة 3 أيام يعطى رغبة للمواطنين فى الخارج والداخل فى التوجه لأماكن الاقتراع والإدلاء بأصواتهم حتى ولو كان مكانه بعيدا عنه، مضيفا أن تواصل اللجنة الوطنية للجان فى الخارج يؤكد ثقة المواطن فى مشاركته وأن صوته يذهب لمن أدلى له.

 

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الدولة لديها تجربة ديمقراطية تقوم بها فى الدولة، ونسبة الحضور فى الخارج كاشفة عن الداخل، وكانت نسبة كبيرة على عكس توقعات الانتخابات الماضية، مضيفا أن الدولة واجهت تحديات كبيرة على مدى العشر سنوات الماضية وهناك دول بالجوار سقطت.

 

أستاذ قانون دستوري: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية ستكون مرتفعة

قال اللواء طارق خضر، أستاذ النظم السياسية والقانون الدستوري بأكاديمية الشرطة، إن الهيئة الوطنية للانتخابات تقوم بالدور الموكل إليها بكل الانضباط، من خلال تحديد مواعيد سحب طلب الترشح، ومواعيد للتنازل عن الترشيح، ومواعيد تقديم الطعون، والنظر في الطعون

 

 وتابع "خضر"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بالدور الموكل لها بأعلى درجات الحيادية والشفافية والوضوح والانضباط، مشيرًا إلى أن الهيئة قامت بتسهيلات كبيرة جدًا في التصويت في الانتخابات، دون الإخلال بالدستور أو قانون  مباشرة الحقوق السياسية، أو قانون الهيئة الوطنية للانتخابات

 

 وأضاف أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية الحالية ستكون مرتفعة بصورة كبيرة إلى حد كبير، مشيرًا إلى أن مصر تمر بظروف غير عادية.

 

 ولفت إلى ان الاحتلال الصهيوني يريد إعداد تهجير قسري للشعب الفلسطيني إلى سيناء، والرئيس عبد الفتاح السيسي رفض هذا الأمر، مشدًدا على ضرورة استدعاء قيم الولاء والانتماء لكي نرسل رسالة بوجود اصطفاف وطني الذي يعد أقوى سلام من الممكن أن نواجه به العالم بأسره.

 

تنسيقية الشباب: 3 آلاف متطوع باللجان استعدادا للانتخابات الرئاسية بالداخل

قالت النائبة رشا فايز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن غرفة عمليات تنسيقية الشباب انعقدت منذ بداية أغسطس الماضى تحضيرا وتجهيزا لعملية الانتخابات الرئاسية 2024، والمكونة من مجموعة من أعضاء ونواب التنسيقية الذين لديهم خبرات فى عملية إدارة العملية الانتخابية، بجانب الزملاء الراغبين فى اكتساب مهارات فى إدارة العملية.

 

وأضافت "فايز" خلال لقاء ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالى، أن الغرفة تعمل على مدار اليوم، وتصدر تقارير ومتابعة لعمليات تصويت المصريين فى الخارج للانتخابات الرئاسية.

 

وعن الاستعدادات لانتخابات الداخل، أشارت إلى أن الغرفة منعقدة منذ بداية أغسطس الماضى، وهذا تطلب تطوير النظام الالكترونى للتنسيقية بإضافة عدد كبير للغاية من المتطوعين وتوثيقه على برنامج التنسيقية، وهناك ما يقارب من 3 آلاف متطوع على الأرض، بنسبة تغطية 60% من المقرات الانتخابية وتغطية 100% من محافظات الجمهورية.

 

ولفتت أن المتطوعين تم تدريبهم وتأهيلهم واختيارهم بعد العديد من الاختبارات والتدريبات والتأهيلات، حتى يتمكنوا من عملية الرصد بمنتهى الموضوعية والحيادية.

 

أحمد المسلماني: قمة البريكس أدركت تأثير حرب غزة على الاقتصاد

تحدث الإعلامي أحمد المسلماني، على دعوة جنوب افريقيا إلى قمة استثنائية لدول البريكس سواء الأعضاء أو الذين سينضمون قريبا ومنها مصر وبحضور أمين عام الامم المتحدة، مؤكدا أن هذه القمة كانت مهمة لأن فيها دولا اقليميا ودوليا ذات ثقل كبير ومنها كلام رئيسي الصين وروسيا.

 

وأوضح أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن أعضاء قمة البريكس هذا التجمع الكبير في العالم أدرك أن كل ما هو سياسي ينتهي إلى اقتصادي وأن كل حروب وعدم استقرار تؤثر على الاقتصاد، مؤكدا أن الوضع في غزة ينعكس على ما هو اقتصادي والأمر ليس فقط سياسيا وسيكون له أثر على المنطقة بل العالم ككل.

 

وأشار أحمد المسلماني، إلى كلمة الرئيس السيسي خلال القمة والتعبير عن وجهة نظر مصر وتصريحه بأنه قد حان الوقت للعمل وانهاء الجمود في الضمير العالمي، بينما روسيا في كلمتها من خلال الرئيس بوتين تدعوا إلى عولمة حل القضية الفلسطينية بمعنى أن العالم كله يتدخل للحل، كما أشاد بدعوة الصين لعقد مؤتمر دولي للسلام لأول مرة منذ الحرب على غزة لوضع حل سياسي نهائي بإقامة الدولتين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة