اكتشاف واحدة من أعظم الهجرات البحرية فى تاريخ البشرية

السبت، 30 ديسمبر 2023 12:00 ص
اكتشاف واحدة من أعظم الهجرات البحرية فى تاريخ البشرية جزيرة بينجتان
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار الصينيون حضارة عمرها 7500 عام في جزيرة بينجتان قبالة ساحل مقاطعة فوجيان في جنوب شرق الصين، ما يشير إلى أن الجزيرة محلاً لما يعتبره بعض العلماء أعظم هجرة بحرية في تاريخ البشرية، وفقًا لـARTnews

واكتشف الخبراء أن جزيرة بينجتان كانت موطنًا للشعب الأسترونيزي، المعروف أيضًا باسم الملايو البولينيزيين، منذ حوالي 3000 إلى 7500 عام.

وكان الأسترونيزيون مجموعة عرقية كبيرة تعيش عبر منطقة جغرافية واسعة، نشأت في تايوان ووصلت إلى جزيرة إيستر في تشيلي حيث غطى السكان معظم جنوب شرق آسيا وميكرونيزيا وبولينيزيا ونيوزيلندا وهاواي.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 400 مليون شخص يعيشون على وجه البسيطة فى الوقت الحالي يعتبرون من نسل القبائل الأسترونيزية المبكرة.

ويُعتقد على نطاق واسع أن الأسترونيزيين نشأوا في تايوان الحالية وبدأوا بالهجرة على مدار الخمسة آلاف عام الماضية بسبب النمو السكاني ومع ذلك، تشير هذه الاكتشافات الجديدة لعلماء الآثار إلى أن هذه الأصول يمكن أن تكون أكبر جغرافيًا من تايوان ويمكن أن تشمل البر الرئيسي للصين.

وأضاف الخبراء أنهم اكتشفوا أيضًا أدلة على أن الساكنين تطوروا إلى مجتمع معقد منذ ما بين 5000 إلى 6500 عام، يضم منازل سكنية، بالإضافة إلى المباني، وإزالة النفايات، وتصنيع الأغذية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة