الاحتلال دمر 200 موقع أثرى بغزة.. وقائمة منتخب مصر لبطولة أمم أفريقيا.. فيديو

السبت، 30 ديسمبر 2023 01:00 م
الاحتلال دمر 200 موقع أثرى بغزة.. وقائمة منتخب مصر لبطولة أمم أفريقيا.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل، استعرض من خلالها بأبرز الأخبار على الساحة الإقليمية والدولية ونستهلها بآخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

قال مسؤولون فلسطينيون، إن الاحتلال دمر أكثر من 200 موقع تراثي وأثري بغزة، و قصفت مدفعية الاحتلال وسط مخيم جباليا شمالي القطاع، وسقط شهداء ومصابون جراء قصف كثيف للمناطق الوسطى، فيما تتواصل الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال في البريج جنوب مدينة غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة

 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

ومن وزارة التعليم العالي حيث أكدت التصدي الكامل للكيانات التعليمية الوهمية التى تزاول العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع كل الجهات المختصة للتصدى وغلق الكيانات الوهمية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية حيال هذه المنشآت حال معاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

رياضيا.. يُعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة المنتخب النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وشهدت القائمة المبدئية التى كشف عنها الاتحاد الأفريقى "كاف" للمنتخب الوطنى، للمشاركة فى أمم أفريقيا 55 لاعباً استعدادا لخوض البطولة الأفريقية، المقرر إقامتها فى كوت ديفوار الشهر المقبل.

من ناحية أخرى، يخوض فريق مانشستر سيتي مهمّة سهلة نسبيًا، عندما يستضيف شيفيلد يونايتد اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد" في الجولة 20 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، موسم 2023-2024.

وأخيرا.. يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفا على نوتينهام فورست مساء اليوم، السبت، على ملعب سيتي جراوند، ضمن منافسات الجولة 20 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023-2024.

وتعد هذه المباراة هي المواجهة الأخيرة للفريقين في عام 2023، الذي يلملم أوراقه استعدادا للرحيل واستقبال عام  2024.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة