الهلال الأحمر الفلسطينى: نواجه صعوبات فى إيصال المساعدات إلى جنوب غزة

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 09:52 ص
الهلال الأحمر الفلسطينى: نواجه صعوبات فى إيصال المساعدات إلى جنوب غزة قصف غزة
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطينى نيبال فرسخ، أن فرق الهلال الأحمر تواجه صعوبات كبيرة فى الوقت الراهن لإيصال المساعدات إلى جنوب قطاع غزة، وذلك بعد تكثيف القوات الإسرائيلية لقصفها لجنوب القطاع. 

وقالت فرسخ - في تصريح  لقناة "سكاي نيوز عربية" اليوم الاثنين، إن الوضع الإنساني داخل القطاع مأساوي، وحتى خلال الهدنة كل ما تمكنا من إدخاله هو حوالي 1091 شاحنة. 

وأشارت إلى أن هذه الشاحنات لا تسد حاجة القطاع ولا تكفي لإطعام أكثر من مليوني فلسطيني يفتقدون للطعام والماء والدواء، كما أن الوقود الذي سمح بإدخاله خلال الهدنة كميات قليلة لا تسد حاجة المستشفيات التي تعتمد على مولدات الكهرباء، وكذلك لا تكفي مركبات الإسعاف.. مضيفة:"اليوم باتت طواقمنا تواجه تحديات وصعوبات حتى فى إيصال المساعدات للجنوب؛ بسبب شدة القصف الإسرائيلى".

من جهة أخرى دعا المتحدث باسم رئيس بلدية مدينة غزة حسنى مهنا، إلى إمداد المدينة بالوقود بشكل عاجل، بعد أن بات نقصه يهددها بـ"أزمة عطش"، وأمراض نتيجة تناول مياه ملوثة .

وقال مهنا - في تصريح لقناة (سكاي نيوز عربية) اليوم الاثنين، " إن البلدية وصلت إلى مرحلة الصفر، نظرا لأنهم لم يتسلموا أي إمدادات من الوقود منذ بداية نوفمبر الماضي، وحتى في أثناء تنفيذ هدنة الـ 7 أيام بين إسرائيل وحماس " .

وحذر من أن المدنيين الناجين في القطاع من القصف الإسرائيلي مهددون بمواجهة "أزمة عطش"، والإصابة بالأمراض نتيجة تناولهم المياه الملوثة.

وطالب مهنا بضرورة إيصال كميات كافية من الوقود والمساعدات الغذائية والإغاثية لقطاع غزة ، لاستئناف إمدادات المياه والكهرباء خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وما سيحمله من منخفضات جوية تفاقم معاناة النازحين في مراكز الإيواء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة