سن الجمال والأنوثة.. إزاى تحافظى على بشرتك وجمالك بعد الـ30

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 04:00 ص
سن الجمال والأنوثة.. إزاى تحافظى على بشرتك وجمالك بعد الـ30  جمال البشرة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تميت 30 سنة يعنى خلاص عجزت"، جملة قد ترددها بعض الفتيات دائمًا، فمرحلة الثلاثين مرحلة مرعبة بالنسبة لهن رغم أنها من أهم مراحل الحياة وقد تزداد المرأة جمالاً وأنوثة فى هذه الفترة، ولكن كطبيعة الحال مع التقدم فى العمر لا بد من الاهتمام بصحتها وبشرتها حتى تكون مشرقة ونضرة دائمًا.

وحسب ما ذكره موقع "skinkraft " فإن هناك بعض الخطوات والنصائح بعد الثلاثين لتحافظين على بشرتك وهى كالتالى:

- الحفاظ على نظام غذائي صحي

تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمياه يمكن أن يحافظ على رطوبة بشرتك وشبابها، وهذا سوف يحافظ على المظهر الباهت والجاف وبصرف النظر عن الأطعمة الغنية بالمياه، فإن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين مظهر وملمس بشرتك.

- التقشير هو المفتاح

 تقشير بشرتك بين الحين والآخر سيساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، و تكشف هذه العملية عن الخلايا السليمة الجديدة التي تجعل وجهك يبدو أكثر نعومة ووضوحًا، أحد الأسباب الرئيسية للبشرة الباهتة بعد سن الثلاثين هو تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد.

 - ترطيب يوميا

ترطيب بشرتك يحسن البشرة ويجعلها تبدو أكثر نعومة وإشراقا، فقد يكون التعرض للأشعة فوق البنفسجية على مر السنين قد تسبب في بعض الأضرار لحاجز بشرتك. سيساعد استخدام مرطب إصلاح الحاجز على إصلاح الطبقة الواقية لبشرتك، مما يحبس أكبر قدر ممكن من الرطوبة.

- النوم لمدة لا تقل عن 7-8 ساعات يوميًا

تأكد من قدرتك على النوم لمدة 7-8 ساعات على الأقل يوميًا دون إزعاج، حيث يلعب النوم دورًا رئيسيًا في كيفية ظهور بشرتك نضرة ومشرقة يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى انتفاخ العيون والهالات السوداء والبشرة الباهتة.

- استثمر في كريم مضاد للشيخوخة

الكريمات المضادة للشيخوخة مرطبة وتحتوي على مكونات تحارب علامات الشيخوخة ابحث عن هذه المكونات عند شراء كريم مضاد للشيخوخة :

1: الرتينوئيدات

الرتينوئيدات هي مشتقات من فيتامين أ وقد تم استخدامها لفترة طويلة في الأمراض الجلدية. تعمل على مقاومة أضرار أشعة الشمس وتساعد على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة.

2: فيتامين ج

يعد فيتامين C مكونًا شائعًا في معظم منتجات التجميل، وهو يحارب الجذور الحرة ويمنع تكسر الكولاجين والإيلاستين في الجلد. كما أنه يقلل من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا وأكثر صلابة.

3: أحماض الهيدروكسي

تعمل أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي على زيادة نسبة دوران الخلايا، إنها تعمل كمقشرات وتمتص خلايا الجلد الميتة لتكشف عن البشرة الأكثر إشراقًا وشبابًا تحتها.

4: نياكيناميد

يمكن للنياسيناميد، أحد أشكال فيتامين ب3، أن يمنع بشرتك من فقدان الماء تبدو البشرة الرطبة أكثر صحة وأصغر سنا.

5: أضف المصل إلى روتينك

تستهدف الأمصال مشاكل جلدية معينة، حيث تعمل على تنقية بشرتك وجعلها تبدو أكثر إشراقًا.

- لا تفوت جلسة تجميل الوجه الشهرية

علاجات الوجه مرطبة للغاية وتزيد من تدفق الدم تعتبر علاجات الوجه طريقة جيدة للحفاظ على بشرة صحية وشابة احرص على قضاء بعض الوقت كل شهر لزيارة المنتجع الصحي وتدليل بشرتك.

- ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة مفيدة للغاية للحفاظ على بشرتك تبدو شابة وصحية، خصص ساعة واحدة على الأقل كل يوم للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو السباحة أو ممارسة اليوغا.

- واقي الشمس أمر لا بد منه

تعتبر مستحضرات الوقاية من الشمس إلزامية الاستخدام، بغض النظر عن عمرك يساهم الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في تلف الكولاجين والإيلاستين الذي يظهر على شكل تجاعيد وخطوط دقيقة بعد سن الثلاثين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة