متى يكون الصداع مؤشراً على ورم المخ؟ أعراض تساعد فى التشخيص

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 10:00 م
متى يكون الصداع مؤشراً على ورم المخ؟ أعراض تساعد فى التشخيص الصداع وسرطان المخ
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو عبد العزيز استشاري المخ والأعصاب في كلية طب قصر العيني، إن سرطان المخ يعد من أخطر أنواع الأورام والأصعب عند التشخيص، لأن أعراضها تكون طبيعية في بداية الإصابة، ثم تتفاقم عندما يتمكن الورم من المخ. 
 
وأضاف استشاري المخ والأعصاب، أن هناك العديد من الأعراض التي تظهر على المصاب بسرطان المخ، والتي تعتبر جرس إنذار للإصابة ويجب العلاج سريعا حتي لا يتعرض الشخص للمضاعفات المرتبطة بالمرض، ومن هذه الأعراض، أن الشخص يصبح سريع الغضب ويميل للعدوانية، ويعاني المصاب من صعوبة في التعبير عبر علامات الوجه عن الأشياء التي يشعر بها، ويكون هذا بسبب تطور المرض الذي قد يكون تسبب في تعرضه لتلف الأعصاب. 
 
وأضاف عبد العزيز، أن مريض سرطان المخ يتعرض أيضا لسماع  أصوات غريبة  في الرأس، وهذا الأمر قد يعرضه لفقدان الذاكرة المؤقت، ومن ضمن الأعراض الأخرى ايضا تأثير السمع والنظر لدى المصاب بسبب ضغط الورم على عصب السمع والنظر أو العين، ولذا يواجه المصاب صعوبة في القراءة. 
 
وأشار الطبيب، أن مريض سرطان المخ يتعرض للحاجة الملحة والمتكررة للدخول للحمام، وذلك يكون بسبب اضطرابات في الغدد الصماء. 
 
وأكد استشاري المخ والأعصاب، أنه من أشهر أعراض الإصابة بسرطان المخ هي الصداع، الذي يزداد سواء وحدة كلما تقدم الورم، ولكن علي المريض توخي الحذر من أن زيادة وحدة الصداع قد تكون علامة علي ارتفاع ضغط الجمجمة بسبب الورم، ولذا يجب الانتباه للصداع ومرقبة شدة وعدة مرات الإصابة به. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة