صدور المجموعة القصصية "قمر على شباك ضحى" للكاتب رضا محروس

الجمعة، 10 فبراير 2023 08:00 ص
صدور المجموعة القصصية "قمر على شباك ضحى" للكاتب رضا محروس قمر على شباك ضحى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن دار الفاروق المجموعة القصصية "قمر على شباك ضحى" للقاص رضا محروس وتحتوي المجموعة على 12 قصة قصيرة تتراوح بين الطول والقصر حيث تعتبر قصة "قمر على شباك ضحى" وقصة "خطأ ما" من أطول قصص المجموعة.
 
وتدور معظم القصص في إحدى مدارس البنات لذلك تأتي أبطال معظم قصصه من الطالبات هو يطوف بنا في عوالمهن البريئة يطرق أبواب أحلامهن ويقاسمهمن اللعب واللهو والمتعة وأحيانا البكاء غير أن الخيط الرومانسي هو الخيط الأبرز الذي يربط معظم قصص المجموعة لذلك جاءت اللغة الشاعرية الحالمة مناسبة جدا لرسم شخصيات قصصه كما في قصة (من قتل أسماء الراوي) و قصة (البحث عن فاطمة الإبراهيمي).
 
يذكر أن الكاتب رضا محروس من مواليد مدينة المحلة الكبرى وينتمي إلى جيل التسعينات حيث بدأ في نشر أعماله في الصحف والمجلات المصرية والعربية وتعبر هذه المجموعة الرابعة له حيث سبق وأصدر (البنت ذات الضفائر) مجموعة قصصية والصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة 2005 ثم تبعتها مجموعة (أمنية للشمس) قصص قصيرة للفتيان والصادرة من المركز القومي لثقافة الطفل 2020 ثم جاءت المجموعة الثالثة (أسباب موت شكسبير) 2022 والصادرة من دار الفاروق للنشر والتوزيع.
 
وسبق لرضا محروس الفوز بالعديد من الجوائز الأدبية لعل أبرزها مسابقة السيدة سوزان مبارك لأدب الأطفال عن رواية ( بطل من قريتي).
3e36b0de-7d41-4b72-b5ad-c6f3427dc039
غلاف المجموعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة