أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد منصور

ماذا لو لم تكون هناك "حياة كريمة"؟!!

الجمعة، 10 فبراير 2023 04:40 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة "حياة كريمة" تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، كما تعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

تخيل معايا كده إذا لم يكون هناك مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2019 لتحسين معيشة الفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، واللى بتساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين خاصة في القرى.

وعلشان اللى ميعرفش عن المبادرة هنقول بعض التفاصيل وهي أنها بستهدف 4584 قرية و30888 من التوابع والعزب في 26 محافظة، بتكلفة تقديرية 700 مليار جنيه، لتحسين معيشة 60 مليون مصري، من حيث السكن والتعليم والبنية التحتية وتوفير عدد هائل من فرص العمل  التي تزيد عن 550 ألف فرصة.

فتخيل معايا بقى أن مفيش حياة كريمة كان هيبقى عندنا أكثر 60 مليون مشرد يعيش في العشوئيات زى ما كانوا عايشين قبل المباردة وزى ما احنا شايفين في الصورة اللى أدمنا، وكمان ارتفاع نسبة البطالة وبالتالي عزوف الشباب عن الزواج وتفاقم مشكلة زواج القاصرات التي يلجأ إليها الفقراء، وحاجات كتير تانى شوفتوا بقى نعمة حياة كريمة والاستقرار..

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة