فاروق فلوكس: سيرتى تحكى قصتى وتسرد تاريخ مصر.. وأولاده يكرمونه بدرع أفضل أب

السبت، 11 فبراير 2023 09:45 م
فاروق فلوكس: سيرتى تحكى قصتى وتسرد تاريخ مصر.. وأولاده يكرمونه بدرع أفضل أب فاروق فلوكس
كتب محمد عبد الرحمن - تصوير : حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف مبنى القنصلية، حفل توقيع كتاب "أنا والزمان" الذي يروي مشوار الفنان فاروق فلوكس، بتوقيع الكاتب الصحفي حسن الدوام، بحضور نجله أحمد فلوكس وبعض الإعلاميين والصحافة.

وفى البداية قال الفنان الكبير فاروق فلوكس: "بالفعل الكتاب يروي قصة حياتي بتفاصيله، وعندما قرأت الكتاب بعد الانتهاء منه، استرجعت ذكريات جميلة ورائعة، أهمها حياتي في منطقة عابدين، وأصدقاء الطفولة، وعملي كمهندس بدرجة وكيل وزارة، والاستغناء عنه بسبب الفن"، متمنيًا أن ينال الكتاب إعجاب القراء.

ووجه فاروق شكرًا خاصًا للكاتب حسن الدوام عن إبداعه الكبير الذي أطلقه خلال هذا الكتاب، فهو روى قصة حياته ومعها تاريخ مصر الكبير، وشكل الشوارع زمان، وعادات وتقاليد الأهالي في فترة الثلاثينيات.

وأكد فلوكس: فى البداية حين قررت كتابة سيرتي الذاتية جاء حسن الدوام وبدأ فى تسجيل ما أحكيه وصاغه بطريقته، والحقيقة أنني خرجت بتجربة رائعة فى هذا الكتاب، خاصة أنني وجدته محبًا لما يعمل ومخلص تمامًا فى عمله بالكتاب.

وتعليقًا على الرسالة التى وجهتها إليه النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، قال فلوكس: نبيلة عبيد ممثلة لها قيمتها وتقدم فنا مميزا، الحقيقة الست نبيلة عبيد دون عن أي فنانة أخرى لها أدوار مميزة للغاية، وكنت آمل لو كان العمر والصحة تسمح لنعمل معًا سويًا، لأننا قدمنا سويا أعمالا رائعة، سعدت بتقديمها.

 

وأوضح الفنان الكبير فاروق فلوكس: "أحفادي هم عينيا الإثنين، يوسف فنان ولديه موهبة الإخراج وسيف عنده موهبة الرسم مثلي وهو رائع فى رسوماته".

وخلال الحفل فاجأ أبناء الفنان فاروق فلوكس الحضور بتحضير "تورتة" عيد ميلاده ودرع أفضل أب، وصعدت ابنته الكبرى يسر أولاً وشكرت الحضور، ثم قامت بدعوة هبة وأحمد أشقائها للصعود للمنصة.

قدمت يسر درع تكريم لوالدها الفنان فاروق فلوكس وقالت: "ده درع تكريم أفضل أب وها يفضل يوم 10 فبراير يوم أفضل أب لأسرتنا وها نحتفل فيه"، وقبل الفنان أحمد فلوكس رأس أبيه واحتفل مع أشقائه والحضور بعيد ميلاد والده.

وتتضمن المذكرات عددًا من الأسرار والمواقف والحكايات الفنية التي تذاع لأول مرة، وعلاقته بتأسيس فرقة ثلاثي أضواء المسرح ونشأة المسرح الجامعي والفرق المسرحية الكبيرة التي أبدعت عددًا من الأعمال الخالدة التي يعاد تقديمها حتى اليوم. ويرصد الكاتب في الكتاب رؤية الفنان فاروق فلوكس لوقائع الأحداث السياسية في مصر من الملك فاروق حتى الآن، لرجل ولد في المنزل المقابل لقصر الحكم في ميدان عابدين، وتطوع في المقاومة الشعبية، ويقدم نبذة عن أهم مؤلفاته التي لم تظهر للنور، وأهم الكتب النادرة في مكتبته الخاصة التي تضم أكثر من 40 ألف كتاب.

جدير بالذكر أن أشهر أعمال الفنان فاروق فلوكس، من المسلسلات "الزيني بركات، البراري والحامول، رأفت الهجان، دموع في عيون وقحة، عائلة الحاج متولي، وفي المسرح "الواد سيد الشغال، سيدتي الجميلة"، وفي السينما "برج العذراء، الراقصة والسياسي" وغيرها.

فاروق فلوكس (1)
 

 

فاروق فلوكس (2)
 

 

فاروق فلوكس (3)
 

 

فاروق فلوكس (4)
 

 

فاروق فلوكس (5)
 

 

فاروق فلوكس (6)
 

 

فاروق فلوكس (7)
 

 

فاروق فلوكس (8)
 

 

فاروق فلوكس (9)
 

 

فاروق فلوكس (10)
 

 

فاروق فلوكس (11)
 

 

فاروق فلوكس (12)
 

 

فاروق فلوكس (13)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة