القصة الكاملة للهجمات الغامضة فى حديقة حيوانات دالاس الأمريكية.. الأحداث بدأت بهروب نمر و نفوق نسر نادر واختفاء قردين من فصيلة تامارين.. تحقيقات الشرطة انتهت بضبط اللص.. والمتهم يتوعد بمواصلة السرقات

الإثنين، 13 فبراير 2023 07:00 م
القصة الكاملة للهجمات الغامضة فى حديقة حيوانات دالاس الأمريكية.. الأحداث بدأت بهروب نمر و نفوق نسر نادر واختفاء قردين من فصيلة تامارين.. تحقيقات الشرطة انتهت بضبط اللص.. والمتهم يتوعد بمواصلة السرقات سرقة الحيوانات فى حديقة دالاس الأمريكية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حديقة حيوانات، فى دالاس الأمريكية، عددا من الهجمات الغامضة والسرقات الغريبة منذ شهر يناير الماضى، التى تنوعت بين هروب نمر، واختفاء درامى لقردين من الحديقة، وعلى الرغم من تمكن الشرطة فى النهاية من القبض على الشخص المتسبب فى اختفاء وهروب حيوانات الحديقة، إلا أن المتهم فاجئ الشرطة بتصريح غريب، أكد خلاله أنه سيعود لممارسة أفعاله الغريبة، وسرقة حيوانات الحديقة مرة أخرى، فور الإفراج عنه.

اللص
اللص

نمر هارب من حديقة دالاس

بداية القصة الغريبة، كانت بهروب نمر ضخم من سياج الحديقة، ونفوق نسر نادر ومحبوب، حتى اختفاء قردين، وهذه القصة الكاملة لسلسلة الأحداث المريبة، ففى 13 يناير، أغلقت حديقة حيوان دالاس فى الولايات المتحدة أبوابها خلال بحثها عن نمر يبدو أنه هرب من سياجها، وفقا لشبكة ايه بى سى.

وغردت حديقة حيوانات تكساس بأنها أغلقت بسبب "وضع خطير" وقالت حديقة الحيوان فى بيان على تويتر "أحد نمورنا فى الحديقة لم يكن فى بيته عندما وصل الفريق هذا الصباح ولا يُعرف مصيره فى هذا الوقت"، وقالت حديقة حيوان دالاس إنها أصدرت انذار يعرف بـ"كود أزرق" فى إشارة الى وجود حيوان غير خطير خارج بيته الطبيعى.

صورة لنمر
صورة لنمر

حديقة الحيوان تكثف جهود البحث عن النمر الهارب

ووفقا للشبكة "ايه بى سى" تم العثور على النمور التى اطلق عليها اسم "النمور الغائمة" نظرا لتداخل الألوان فيها فى جنوب شرق آسيا والصين للمرة الاولى وينمو الذكور ليصل وزنهم الى حوالى 50 رطلاً، وفقًا لمعهد سميثسونيان وتصل الإناث إلى حوالى 25 إلى 35 رطلاً فقط ويعيشون عادة فى البرية يأكلون القرود والغزلان الصغيرة والخنازير البرية.

وحينها، قالت حديقة الحيوان إن شرطة دالاس فى مكان الحادث وهم يواصلون البحث عن القطة الكبيرة، وأضافت الحديقة "بالنظر إلى طبيعة هذه الحيوانات، نعتقد أن الحيوان لا يزال مختبئًا على الأرض"، وتشغل حديقة الحيوانات مساحة 106 فدانًا جنوب وسط مدينة دالاس وتضم أكثر من 400 نوع و 2000 حيوان.

وانتهت رحلة البحث بالعثور على "نوفا" لاحقاً سالمة فى حديقة الحيوانات، لكنّ الموظفين اكتشفوا أن حظيرة قرد اللانجور فى المكان قد اختُرقت أيضاً.

 

صورة اللص
صورة اللص

نفوق نسر فى الحديقة

وظلت شرطة دالاس الأمريكية، تحاول فك لغز نفوق حيوانات حديقة المدينة التى تكررت بنفوق نسر محبوب، ومعرفة ما إذا كانت هناك قوى غامضة تعمل فى حديقة حيوانات دالاس بولاية تكساس فى جنوب الولايات المتحدة، حسبما ذكر موقع bbc.

 

نفوق نسر نادر
نفوق نسر نادر

وقال رئيس حديقة الحيوانات جريج هدسون، للصحفيين: "الجميع موضع شك فى هذه المرحلة، من داخل الحديقة أو خارجها، ندرس كل الفرضيات"، وجاء هذا بعدما عُثر على النسر البالغ 35 عاما والمعرض لخطر الانقراض، واسمه "بين"، نافقًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالت حديقة الحيوانات "لا يبدو أن موته ناتج عن أسباب طبيعية".

وقالت حديقة الحيوانات على تويتر فى بيان رسمى "رحيله مفجع، ليس فقط لعائلة حديقة الحيوانات لدينا، ولكن أيضاً لجهود الحفاظ على هذا النوع"، مضيفة "سيفتقد الجميع بين كثيراً"، ونظراً لأن النسر من الأنواع المهددة بالانقراض، اعتُبر الأمر خطراً بما يكفى لإشراك عناصر فيدرالين فى التحقيق.

تشتهر حديقة حيوان ساوث كارولاينا بالتعامل مع حيوانات الغوريلا التى تعانى مشاكل سلوكية، ونقل ذكر غوريلا بسبب "سوء السلوك"، وعرضت حديقة حيوانات دالاس، مكافأة قدرها 10 آلاف دولار مقابل أى معلومات تساعد فى التحقيق.

قرد
قرد

هروب قردين من أقفاصهما فى الحديقة

لم تتوقف الأحداث الغريبة فى الحديقة عند هذا الحد، ففى 4 فبراير، بدأت شرطة تكساس فى التحقيق بشأن فقدان قردين من فصيلة تامارين من الحديقة ذاتها، وتشتبه فى أنهما سُرقا، حسبما نشر موقع bbc.

حديقة الحيوانات فى هذه المدينة النفطية الكبرى فى ولاية تكساس، والمشهورة بالمسلسل التلفزيونى الذى كان يحمل اسمها، أبلغت أجهزة الأمن، منتصف الأسبوع الماضى، أن الحيوانين اختفيا، وأوضحت الحديقة عبر "تويتر" أن "قفصهما بدا بوضوح متضرراً جراء فعل متعمد".

ورجّحت شرطة دالاس، فى بيان، أن يكون الحيوانان سُرقا عمدا من القفص، من دون أن تشير إلى أى مشتبه به أو دافع محتمل، وأوضح البيان أن هذه القرود الصغيرة ذات الشارب الأبيض والتى تنتشر فى غابات أمريكا الجنوبية لا تبتعد عموماً عن المكان الذى تكون موجودة فيه، ومع ذلك بحثت حديقة الحيوانات عبثاً عنهما فى المناطق المحيطة بها.

وغالباً ما تتعرض قرود الإمبراطور تامارين لعمليات سرقة، كما فى ملجأ لها فى شمال فرنسا عام 2016، وفى جنوب شرقها عام 2011 وفى حديقة حيوانات فى بلاكبول البريطانية عام 2014.

حل لغز حوادث حديقة دالاس

وأخيرًا، تمكنت الشرطة الأمريكية أخيرا، من حل لغز سلسلة الحوادث الغريبة فى حديقة دالاس، فيما أكد الرجل الذى تم القبض عليه فيما يتعلق بسلسلة من الحوادث الغريبة فى حديقة حيوان دالاس الأمريكية للشرطة إنه يأمل فى العودة إلى حديقة الحيوان وسرقة المزيد من الحيوانات إذا تم إطلاق سراحه من السجن، حسبما ذكر موقع ديلى ميل.

وكشف التقرير عن تفاصيل جديدة حول ما حدث فى حديقة حيوان دالاس خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتى تضمنت حتى الآن اختطاف اثنين من قرود الطمارين واختفاء نمر من قفصه.

وحسب التقرير أخبر دافيون إيرفين، 24 عامًا، الذى تم حجزه فى سجن مقاطعة دالاس بعد أن شوهد فى The Dallas World Aquarium، المحققين أنه كان قادرًا فى السابق على دخول حديقة الحيوان عدة مرات عن طريق التهرب من الأمن.

كما تحدث عن خططه لسرقة حيوانات إضافية، وفقًا لوثائق المحكمة وقال للشرطة إنه "يحب الحيوانات"، على الرغم من أنه يواجه الآن ست تهم تتعلق بالقسوة على الحيوانات وتهمتى سطو على منزل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة