بيع أكبر مزرعة فى العالم لحماية وحيد القرن في مزاد بجنوب أفريقيا

الإثنين، 13 فبراير 2023 11:17 م
بيع أكبر مزرعة فى العالم لحماية وحيد القرن في مزاد بجنوب أفريقيا وحيد القرن
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن صاحب مزرعة ضخمة في جنوب أفريقيا لحماية وحيد القرن، هي الأكبر في العالم، عن عرضها للبيع في المزاد، خلال شهر أبريل.

وتضم مزرعة "بلاتينوم راينو" نحو ألفين من حيوانات وحيد القرن الأبيض الجنوبي، وتؤكد المزرعة التي تبلغ مساحتها 8500 هكتار وتقع في شمال غرب جنوب أفريقيا، أنها "الأكبر من نوعها في العالم".

وقال مؤسس شركة "بلاتينوم" جون هيوم البالغ 81 عاماً لوكالة فرانس برس إن "تربية وحيد القرن مكلفة"، مضيفا أنه يربي وحيد القرن "منذ 30 عاما من دون ربح"، وأنه لم يعد قادرا على تحمل تكاليف تربية هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

وتضم جنوب أفريقيا نحو 80 في المائة من مجمل عدد حيوانات وحيد القرن في العالم، لكنّ الصيد الجائر تسبب في القضاء على الكثير منها رغم جهود الحماية المتزايدة التي تبذلها المحميات الخاصة والمتنزهات الوطنية والإقليمية على السواء.وأعلنت الحكومة هذا الشهر أن 448 من حيوانات وحيد القرن قُتلت في كل أنحاء جنوب أفريقيا العام الفائت، أي أقل بثلاثة مقارنة مع عام 2021، إذ بات الصيد الجائر يتركز في المتنزهات الإقليمية والمحميات الخاصة بدلاً من المتنزهات الوطنية الكبيرة الخاضعة للمراقبة الشديدة.

ويشكّل الكيراتين الصلب المكوّن الرئيسي لقرون هذه الحيوانات، وهو المادة نفسها الموجودة في أظافر الإنسان، لكنها مطلوبة بشدة في الأسواق السوداء إذ تُستخدم في الأدوية التقليدية في دول آسيوية كالصين وفيتنام، حيث يعتقد أنها تعالج السرطان وأمراضاً أخرى.

وقال هيوم إنه يبحث عن مشترٍ "لديه شغف بالحفاظ على وحيد القرن والإمكانات لتأمين استمرار مشروع تربية" هذه الحيوانات.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة