الغربية تضع اللمسات الأخيرة على مشروع الإسكان الاجتماعى بالعجيزى لتوفير سكن بديل.. 480 وحدة سكنية كاملة المرافق على مساحة 2.3 فدان.. توفير وحدات سكان لقاطنى المساكن المتهالكة بمنطقتى كفرة مليم ودحديرة صبرى

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 06:00 ص
الغربية تضع اللمسات الأخيرة على مشروع الإسكان الاجتماعى بالعجيزى لتوفير سكن بديل.. 480 وحدة سكنية كاملة المرافق على مساحة 2.3 فدان.. توفير وحدات سكان لقاطنى المساكن المتهالكة بمنطقتى كفرة مليم ودحديرة صبرى مشروع الإسكان الاجتماعي بالعجيزي
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الغربية تنفيذ عددًا من المشروعات القومية بمدن ومراكز المحافظة المختلفة فى مختلف القطاعات الخدمية ومنها مشروعات الاسكان الاجتماعى المشروع القومى لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية لتوفير سكن حضارى بأسعار مناسبة للمواطنين وخاصة محدودى الدخل، للقضاء على العشوائيات.

ويعد مشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة العجيزى بطنطا واحدا من أكبر المشاريع التى تتم على أرض محافظة الغربية لتوفير سكن حضارى وبأسعار مناسبة.

وتسابق محافظة الغربية الزمن لإنهاء هذا المشروع القومى العملاق والذى يُقام على مساحة 2.3 فدانا ويضم 9 عمارات سكنية بإجمالى 480 وحدة مختلفة المساحات كاملة المرافق والتشطيبات وجاهزة على الإقامة فيها، واوشك هذا المشروع الضخم على الانتهاء بنسبة 96% وتضع المحافظة اللمسات الأخيرة تمهيدا لطرحه أمام المواطنين ونقل سكان عدد من المناطق العشوائية بمدينة طنطا له لتوفير سكن بديل لهم تمهيدا لتطوير المناطق العشوائية المقيمين بها.

من جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أن المحافظة تشهد مشروعات قومية ضخمة فى مختلف القطاعات الخدمية ومنها قطاع الاسكان الذى ينفذ ضمن المشروع القومى لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية.

وأوضح " رحمي" أن مشروع الاسكان الاجتماعى بمنطقة العجيزى بطنطا واحدا من هذه المشروعات القومية والذى تضافر الجهود للانتهاء منه لتوفير سكناً حضارياً بأسعار مناسبة للمواطنين وخاصةً محدودى الدخل.

وأشار محافظ الغربية أن المشروع ينفذ على مساحة 2.3 فدانا وتم بناء 6 عمارات تتكون كل عمارة منهم من دور أرضى و9 أدوار علوية بإجمالى 480 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيبات، موضحا أن المحافظة حققت نسب تنفيذ متقدمة فى تنفيذ المشروع وصلت لـ 96% منه وجارى الانتهاء فى أعمال التشطيبات الخارجية والداخلية.

وأضاف أنه سيتم تخصيص جزء من الوحدات السكنية لسكان المناطق العشوائية وساكنى المنازل الخطرة والمتهالكة بمنطقتى كفرة مليم ودحديرة صبرى وتوفير سكن حضارى بديل يليق بهم.

وأشار محافظ الغربية أنه لا مكان للعشوائيات فى إطار الجمهورية الجديدة التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مبينا أنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل، موضحا أن المنطقة ستخضع للتطوير ضمن خطة المحافظة لتطوير العشوائيات وتحسين الخدمات للطبقات الأكثر احتياجا.

وأضاف محافظ الغربية أنه بعد الانتهاء بشكل كامل من المشروع سيتم طرح الوحدات أمام المواطنين عن طريق طرح كراسات الشروط وتحديد الاشتراطات للحصول على وحدة سكنية من وحدات الاسكان الاجتماعى.

كان محافظ الغربية قد تفقد منطقتى كفرة مليم ودحديرة صبرى، وناقش المحافظ أصحاب الورش والمحال، رؤيتهم وأفكارهم لتطوير المنطقة، وأبدى البعض منهم رغبتهم أن يتم التطوير على غرار التطوير المنفذ بشارع السكة الجديدة بالسيد البدوى، ليغلب بذلك على المنطقة الطابع الأثرى والسياحى وخاصة كونها تحوى عددا من الصناعات التاريخية وعلى رأسها صناعات النحاس والألومنيوم وغيرها من الحرف التى تشتهر بها المنطقة.

كما طمأن المحافظ السكان على أنه سيتم تطوير البنية التحتية بالمنطقة بالكامل لتشمل "الصرف، مياه الشرب، الكهرباء، الغاز والاتصالات"، مؤكدًا لهم أن المنطقة تستحق الاهتمام كونها من المناطق القديمة التى تحوى حرفا وصناعات عريقة.

 

مشروع الإسكان الاجتماعي بالعجيزي  (1)
 

 

مشروع الإسكان الاجتماعي بالعجيزي  (2)
 

 

مشروع الإسكان الاجتماعي بالعجيزي  (3)
 

 

مشروع الإسكان الاجتماعي بالعجيزي  (4)
 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة