بالأرقام.. حصاد دورى أبطال أوروبا قبل انطلاق دور الـ16 اليوم

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 05:00 م
بالأرقام.. حصاد دورى أبطال أوروبا قبل انطلاق دور الـ16 اليوم نابولى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات دور الستة عشر من النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023، مساء اليوم الثلاثاء، حيث يستضيف باريس سان جيرمان نادي بايرن ميونخ على ملعب حديقة الأمراء فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، وفى نفس الوقت يلعب ميلان أمام ضيفه توتنهام فى ملعب "سان سيرو".

وحفلت منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بالعديد من الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة، وذلك قبل انطلاق منافسات ثمن النهائي نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

أقيمت 96 مباراة في 8 مجموعات خلال مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث سجلت الأندية التي شارك فى دور المجموعات 304 هدفا.

بلغ المتوسط التهديفي فى المباراة الواحدة 3.17 هدفا، فيما سجل اللاعبون هدفا كل 28 دقيقة كمعدل تهديفي في أول 6 جولات بالمسابقة الأوروبية.

يعتبر فريق بايرن ميونخ هو الوحيد الذى نجح في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في أول 6 مباريات هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا وذلك فى المجموعة الثالثة.

ويتصدر نابولى قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 20 هدفا في 6 مباريات متفوقا على بايرن ميونخ الوصيف برصيد 18 هدفا.

يتصدر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، قائمة هدافي دوري الأبطال حتى الآن برصيد 7 أهداف متساويا مع النجم الفرنسي كيليان مبابى.

ويتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بدوري أبطال أوروبا برصيد 4 تمريرات حاسمة متساويا مع جواو كانسيلو وديوجو جوتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة