"راجل و2 ستات" يسلط الضوء على مبادرة "ابدأ" للنهوض بالصناعة المصرية

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 06:46 م
"راجل و2 ستات" يسلط الضوء على مبادرة "ابدأ" للنهوض بالصناعة المصرية راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الضوء على المبادرة الوطنية "ابدأ" للنهوض بالصناعة المصرية، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن توطين الصناعة موضوع مهم للغاية، حيث إن هناك اهتمام كبير بالصناعات الوطنية ودعم قطاع الصناعة وتعزيز الاقتصاد القومى من خلال توطين الصناعة.

 

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن توطين الصناعة هي استراتيجية 2030 والتي تتمثل فى أن يكون القطاع الصناعى فى مصر قطاع صناعى مصري 100%، متابعة: لدينا قطاع صناعى كبير ومهم ولدينا أيدى عاملة العالم كله يشهد لها تتقن ما تفعله إذا تقلت تدريب دقيق وعلى أعلى مستوى.

 

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن ما تقوم به مبادرة "ابدأ" لتوطين الصناعة شيء يفخر به الجميع، حيث إن الهدف دعم قطاع الصناعة وزيادة الإنتاج المحلى، وتابعت الفنانة هيدى كرم: "فخورين أن هناك شباب يقومون بعمل مهم ووطنى كبير فى مبادرة ابدأ ".

 

بدوره، قال المهندس مينا ماهر عضو مبادرة ابدأ، إن المبادرة تستهدف 3 محاور أولها محور الشراكات الكبرى ويختص بالمشروعات القائمة وتسعى للتطوير وزيادة الإنتاج من أجل التصدير.

 

وأضاف عضو مبادرة ابدأ، خلال البرنامج، أن المحور الثانى يتمثل في نقل تكنولوجيا حديثة بالشراكة مع المستثمرين الأجانب من خلال إحضار مستثمرين أجانب ليصنعون في بلادنا، والمحور الثالث هو محور دعم الصناعة يختص بالمصانع المتعثرة او المخالفة.

 

وتابع عضو مبادرة ابدأ،: كان أسهل شيء في عصور سابقة أن يتم إغلاق المصانع المتعثرة وبالتالي لا نستفيد من المصنع ويتم تسريح العمالة ولكن الآن يتم دعم المصانع المتعثرة، موضحا أن المبادرة تهتم بتدريب الشباب والكوادر لسوق العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة