كيفية اختيار مجفف الشعر حسب نوع شعرك.. سيراميك أو أيونية

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 06:00 ص
كيفية اختيار مجفف الشعر حسب نوع شعرك.. سيراميك أو أيونية مجفف شعر.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتقد الكثير من الفتيات أن أي نوع من المجففات مناسب لأي نوع من أنواع الشعر المختلفة، وهذا اعتقاد خاطئ فمصممي هذه المجففات يلجأون لمعايير مختلفة في تصنيعهم، وضعين في اعتبارهم الطول والملمس ودرجة التجاعيد، فكون أنك تشتري ما يناسبك، فسوف يفر لك الوقت والجهد والتكاليف، وتثبيت الإطلالة لأطول وقت ممكن بعد الانتهاء، ولذا يستعرض اليوم السابع أنواع مجففات الشعر وكيفية الاختيار بينهم لما يناسب شعرك، وذلك وفقا لما نشرة موقع "luxyhair".

أولا: أنواع مجففات الشعر

مجففات الشعر الأيونية

تستخدم تلك المجففات أيونات سالبة الشحنة، والتي تعمل على تكسير جزيئات الماء موجبة الشحنة بسرعة، مما يقلل من وقت التجفيف، وتعتبر تلك المجففات مناسبة جدا لذوات بصيلات الشعر الضعيفة، وذلك لأنها لا تفتح مسام فروة الشعر، مما يؤدي إلى تجفيف الشعر بسلاسة ونعومة، ولا تضطري إلى استخدام درجات حرارة مرتفعه، وتتميز تلك المجففات بالمحافظة على شكل الشعر طبيعيا، فهو يترك الشعر الناعم متعرجًا، دون فرده.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

مجففات الشعر السيراميك

تعمل تلك المجففات على توزيع الحرارة بالتساوي، على فروة الرأس، كما أنها تعمل على استشعار درجات حرارة الغرفة، وذلك لضمان أقل قدرا من الحرارة خلال عملية التجفيف، مما يؤدي إلى تقليل وقت التجفيف، وتقليل الأضرار، وتعتبر تلك المجففات أكثر تكلفة من مجففات الشعر التقليدية ولكنها أقل تكلفة من مجففات الشعر الأيونية.

تجفيف الشعر
تجفيف الشعر

ثانياً: كيفية اختيار مجفف الشعر حسب نوعه

الشعر الكثيف

يعتبر الشعر الكثيف من أكثر أنواع الشعر صعوبة، فهو يحتاج لوقت طويل للحصول على التجفيف الكامل له، ويعتبر المجفف الأيوني هو المناسب له، حيث إنه ينهي عمله بسرعة وتميز، وذلك لأنه يعمل على إطلاق الأيونات السالبة لتجفيف الشعر، وهذه طريقة سريعة لتجفيف الشعر الكثيف والمجعد وتساعد على منع التجعد.

شعر رقيق

صاحبات الشعر الناعم الرقيق الخفيف، لا يحتاجون سوى للتجفيف فقط،  فالاختيار الأنسب هو مجففات الشعر السيراميك، وذلك لحرارتها المعقولة التي لا تلحق بالضرر بالشعر الرقيق، مع استخدام مصفاة الشعر الخزفية والتي تعمل على تنظيم مستويات الحرارة لمنع تلف الشعر.

مجفف شعر
مجفف شعر

الشعر المجعد

يفضل استخدام مجفف الشعر الذي يحتوي على موزع هواء، وهذا ليساعد في توزيع الهواء بين خصلات الشعر، وتثبيته أثناء التجفيف، ويفضل اختيار القطعة ذات الفواصل الأكثر للحفاظ على شكل تجعيد الشعر.

الشعر الباهت

يحتاج هذا الشعر لمجفف شعر يعطيه المزيد من الحيوية واللمعان لخصلات الشعر، ويزيل التجاعيد، ويعتبر المجفف الأيوني هو الأنسب لتلك الحالة، فهو يعمل على توزيع الحرارة بشكل متساو وسريع بين خصلات الشعر الصغيرة.

مجففات الشعر
مجففات الشعر

الشعر الناعم

يفضل استخدام مجفف الشعر المزود بإعدادات حرارة قابلة للتعديل، حيث إن هذا النوع من الشعر يقوم بامتصاص الحرارة بسهولة فلا يحتاج لدرجات عالية، وإذا احتجت يمكنك زيادتها بسهولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة