كل حاجة فيها مجانية.. "مانشيت" يعرض حلقة خاصة من داخل مدينة البعوث الإسلامية

السبت، 18 فبراير 2023 01:00 ص
كل حاجة فيها مجانية.. "مانشيت" يعرض حلقة خاصة من داخل مدينة البعوث الإسلامية مانشيت
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "مانشيت" حلقة خاصة داخل مدينة البعوث الإسلامية ومركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب للدراسة بالأزهر الشريف، حيث أوضح الدكتور عبد العزيز عبد اللطيف مدير عام شئون الطلبة والخدمات بمدينة البعوث الإسلامية، هى قطعة عجيبة فى أرض مصر.
 
وأضاف عبد العزيز عبد اللطيف، خلال لقاءه بالإعلامى جابر القرموطى على قناة "cbc"، من داخل المدينة، أن المدينة تضم كوكتيل جميل من البشر جاء من جميع دول العالم للدراسة فى الأزهر الشريف، لافتا إلى أن الأزهر يعنى تنوع الثقافات والمعارف والحضارات، والذى لا يغلب مذهب على آخر، ولا يتعصب لمذهب على آخر، مؤكدا أن ثقة العالم فى الأزهر هى التى جعلت الطلاب من اكثر من 106جنسية متواجدون فى مدينة البعوث الإسلامية.
 
وأشار عبد العزيز عبد اللطيف إلى أن عدد الطلاب بالمدينة ما يقرب من 3 آلاف و500 طالب و700 طالبة، وذلك بالتنسيق مع مصر وسفارات مصر بالخارج ووزارة الخارجية والأزهر الشريف حيث هناك مشروع ثانوى للمنحة ويتم تحديد عدد معين لكل دولة، حيث تقوم المدينة بإجراءتها الطبيعية لاستقدام هؤلاء الطلاب وإرسال تذاكر الطيران لهم وتخصيص أماكن للسكن لهم.
 
وأكد أن جميع الخدمات بالمدينة مجانية حتى الرحلات مجانية، تنفيذا لتوجهات الإمام الأكبر، كما يتم صرف منحة شهرية لكل طالب 1500 جنيه، بالإضافة للكشف الطبى والعلاج بمستشفيات طب الأزهر والحسين والزهراء والتعاون مع مستشفيات أخرى. 
 
وقال على موسى الطالب بكلية الدراسات الإسلامة والعربية الفرقة الأولى من نيجيريا، كل ما يحتاجه الطالب يجده فى هذه المدينة، وتركت كل شئ فى بلدى لأتلقى العلم واتشرف بالتعلم فى الأزهر الشريف، كى أعلم أهل بلدى.
 
وقدم معتصم بالله من افغانستان" طالب بكلية التجارة الفرقة الثالثة، الشكر للإمام الأكبر أحمد الطيب على الخدمات التى تقدم بالمدينة ودعمنا ورعايتنا، أما الطالب آدم حسن بكلية التربية الفرقة الثالثة من نيجيريا أكد أن وسائل المواصلات مجانية وكل شئ مجانى.
 
وأشار جان أحمد من افغانستان طالب بكلية الشريعة والقانون الفرقة الثالثة إلى أنه سنقل التجربة إلى بلده، موضحا أن الخدمات فى المدينة كثيرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة