الأعلى للآثار: نأخذ خطوات كبيرة بشأن معرفة طرق تحنيط المصرى القديم

الخميس، 02 فبراير 2023 09:45 م
الأعلى للآثار: نأخذ خطوات كبيرة بشأن معرفة طرق تحنيط المصرى القديم تحنيط المصرى القديم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الصعيدى مدير المكتب العلمى للأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، إن ما تم اكتشافه حتى الآن من خلال الدراسات هو جزء من التحنيط لدى المصريين القدماء.
 
وأضاف مدير المكتب العلمى للأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، خلال تصريحات ببرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أننا  نعرف ما يحدث في التحنيط لدى المصريين القدماء من خلال المقارنات بين التحنيط واختلاف التحنيط في المومياوات وطرق الدفن، ولكن تظل القصة المهمة في المواد المستخدمة في التحنيط.
 
وتابع مدير المكتب العلمى للأمين العام للمجلس الأعلى للأثار: نأخذ خطوات كبيرة بشأن معرفة طرق تحنيط المصرى القديم كى يحافظ على الموتى، موضحا أن هناك أشياء ستبنى على تلك الاكتشافات.
 
 وفى وقت سابق نجح فريق العمل من الباحثين من جامعتي Ludwig Maximilian وTübingen بألمانيا بالتعاون مع المركز القومي للبحوث بالقاهرة، فى التوصل إلى بعض من أسرار عملية التحنيط عند المصري القديم والمواد المستخدمة بها، وذلك من خلال تحليل البقايا العضوية التي تم العثور عليها داخل الأواني الفخارية المكتشفة بورشة التحنيط التي اكتشفتها البعثة الأثرية المصرية الألمانية برئاسة المرحوم الدكتور رمضان بدري، بسقارة عام 2018، وذلك ضمن مشروع مقابر العصر الصاوي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة