حفلة غنائية لذوى الهمم فى متحف الطفل.. صور

الإثنين، 20 فبراير 2023 07:30 م
حفلة غنائية لذوى الهمم فى متحف الطفل.. صور الموسيقار الكبير هانى شنودة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمزيج من الحب والسعادة استمتع رواد متحف الطفل بوصلة غناء أحياه‍ا ذوو الهمم من أصحاب متلازمة داون، وشملت الاحتفالية مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والغنائية والعزف الموسيقي لأطفال وشباب متلازمة داون وقد أقيمت بالتعاون بين متحف الطفل ومعهد قيثارة للموسيقى وبحضور الموسيقار الكبير هانى شنودة.
 
وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن الاحتفالية بمثابة رسالة تشجيع للأشخاص المصابين بمتلازمة داون على الدراسة والعمل وتوعية أسرههم بضرورة الاهتمام بدمجهم فى المجتمع.
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن العالم يحتفل يوم 21 مارس من كل عام باليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011، حيث يهدف للتوعية بمتلازمة داون ودعم الأشخاص المصابين بها وعائلاتهم، كما يهدف إلى إلقاء الضوء على بعض النماذج الناجحة من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكون بمثابة ضوء أمل ودعم لإخوانهم من ذوي القدرات الخاصة.
 
وأشار إلى أن الإحتفالية هذا العام توجه رسالة تشجيع للأشخاص المصابين بمتلازمة داون على الدراسة والعمل وتوعية أسرههم بضرورة الإهتمام بدمجهم فى المجتمع.
 
من جهته قال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير متحف الطفل إن الاحتفالية شملت مجموعة  متنوعة من الفقرات الفنية والغنائية والعزف الموسيقي لأطفال وشباب من أصحاب متلازمة داون، قبل  تكريمهم خلال الحفل على إبداعاتهم التى يقدموها كنوع من التشجيع ورفع الروح المعنوية لديهم.
 
31b8de97-6cd4-4141-b1ad-72c1c0d94f86
 
a0e73a10-d3b3-4373-8068-3686c9b30d79

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة