دليلك لتنظيف البشرة بدون جفاف فى الشتاء بخطوات بسيطة

السبت، 25 فبراير 2023 11:00 م
دليلك لتنظيف البشرة بدون جفاف فى الشتاء بخطوات بسيطة غسل الوجه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جفاف الجلد أمر شائع في فصل الشتاء لأنه يجعل البشرة مشدودة بشكل كبير، وحساسة، وكل سيدة تريد أن تهتم بالبشرة وتعتنى بها حتى تصبح صحية ورطبة وناعمة، وقد تشتكى الكثير من السيدات من الجفاف الشديد للبشرة عند غسلها في الصباح، ويوجد بعض الطرق لجعل البشرة غير جافة بعد غسلها في فصل الشتاء، وفقًا لموقع "alyaka".

قد تبحث الفتيات عن شيء يجعل البشرة رطبة وناعمة بشكل كبير، حتى تكون صحية، من منتجات مختلفة للبشرة ولكن إذا اختارت الفتاة منتج غير جيد للبشرة قد تسبب جفاف أكبر وتأتى بنتيجة عكسية.

ترطيب الوجه
ترطيب الوجه

استخدام منظف لطيف للبشرة

إن استخدام مطهر للبشرة هو أمر هام لجعل البشرة نظيفة وهو أول خطوة للعناية بالبشرة، و مفتاح أي روتين صحة خاصة في فصل الشتاء، ويوجد مزيج مميز رائع لتنظيف البشرة، باستخدام الصابون وزيت التنظيف، ويوجد بعض المسكنات المنظفة التي يمكن ترطيب المناطق الجافة مع إزالة ما عليها من مكياج، وتكون لطيفة وبسيطة.

ويجب الحرص على عدم استخدام الماء الساخن عند غسل الوجه، مما يجعل البشرة مجردة من أي مرطبة ونعومة وزيوت مما يجعلها جافة.

غسل الوجه
غسل الوجه

أنواع المنظفات

الصابون

من أفضل منظفات البشرة هي الصابون ويجب الحرص على شراء صابون يكون مناسب لنوع البشرة، ويمكن العثور على أنواع محددة للبشرة الدهنية، والبشرة الجافة والمختلطة، مع استخدامه كل يوم.

منظف أساسه الحليب

إذا كانت البشرة من النوع الحساس يمكن استخدام الحليب أو منتجاته، للعناية بالبشرة لإزالة المكياج والأوساخ مع ترك البشرة رطبة وناعمة بشكل لا يصدق، وقد تكون الفتاة في عجلة من أمرها، فبدل من استخدام الماء والصابون لغسل بشرتها ، يمكن استخدام الحليب لتنظيف البشرة وتصلح لكل أنواع البشرة خاصة الحساسة والجافة، ويزيل المكياج دون إخلال بتوازن البشرة.

منظف رغوي

يمكن استخدام بدل من الصابون أمر أخر هو الجل ذي الرغوة ولكن يجب الحرص على استخدام تركيبة خفيفة على البشرة وبرفق ولطف، ويوجد غسول الورد هو جل خفيف على البشرة ولطيف، لأن ماء الورد ينظف البشرة بشكل عميق، ويزيل أي شوائب عالقة عليها، وهو غسول ومعطر في نفس الوقت، ويهدئ الأحمرار من على البشرة دون جعلها تجف، وتجعل البشرة تتوهج.

ويجب عدم استخدام الماء الساخن وإستبداله بالماء الدافئ، وتدلك البشرة لمدة دقيقتين بغسول لطيف، وشطف الوجه والرقبة بالماء الفاتر، مع ترطيب البشرة بشكل كامل.

 
شطف الوجه
شطف الوجه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة