أكرم القصاص: الدولة نفذت خطة للتنمية الشاملة في سيناء بجانب الحرب على الإرهاب

الإثنين، 27 فبراير 2023 10:08 ص
أكرم القصاص: الدولة نفذت خطة للتنمية الشاملة في سيناء بجانب الحرب على الإرهاب الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن سيناء في 25 أبريل المقبل سوف نحتفل بالذكرى الـ 41 منذ عام 1982 لعودتها، مضيفا: "أكثر من 30 سنة تقريبا مهملة.. وكان فيه مطالب للتنمية والبناء ورغم وجود بعض الأمور المتعلقة بالسياحة مثل العريش وغيرها ولكن على مدار السنوات حصل فراغات في سيناء وسيناء مساحة كبيرة 60 ألف كيلو متر مربع.. واعتقد أنه فكرة انه يبقي فيها أراضي ومجتمعات كاملة وزراعة وصناعة ومحطات مياه ومحطات طاقة شمسية وغيرها".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي تقدمه الإعلامية دعاء جاد الحق على قناة "اكسترا نيوز": "على مدى الـ 8 أو 9 سنوات الماضية وعلى الرغم من أنه أولا الفراغات على مدي السنوات نتج عنها بؤر إجرامية تشمل تهريب السلاح والإرهاب وغيرها وهذا وجد الفرصة بعد 30 يونيو من أجل إيجاد عناصر إرهابية مدعومة ويشتغلوا على هذه المساحة والقوات المسلحة والشرطة وأهالي سيناء واجهوا تحديات ضخمة"، مشددا على أن الدولة واجهت الإرهاب خلال السنوات الماضية وفي نفس الوقت كان هناك خطة للتنمية الشاملة في سيناء.

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "التنمية الشاملة في سيناء تشمل البناء وبناء مجتمعات جديدة والتنمية المستدامة من خلال تنمية مستمرة وقابلة للتطبيق والاتساع وسيناء لديها إمكانيات هائلة سياحية.. والسياحة نشاط مهم وتحقق عوائد ولكنه نشاط هش وغير كافي لأنه جزء من الأنشطة وأن يكون هناك زراعة وصناعة وتنمية وتعمير في كل الملفات.. وهذا ما تشهده سيناء خلال السنوات الماضية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة