أكرم القصاص: الرئيس السيسي أكد ضرورة الحرص والحذر للحفاظ على سيناء

الإثنين، 27 فبراير 2023 10:34 ص
أكرم القصاص: الرئيس السيسي أكد ضرورة الحرص والحذر للحفاظ على سيناء الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكاتب الصحفي أكرم القصاص، عن مشروعات التنمية المختلفة التي تنفذها الدولة المصرية داخل سيناء، قائلا: "يوجد حاليا أكثر من جامعة داخل سيناء.. نتحدث عن 3 أو 4 جامعات.. والبحيرات ومحطات تنقية المياه ومحطات الطاقة الشمسية.. واستصلاح أكثر من نصف مليون فدان.. وإقامة الأنفاق والربط بين سيناء والوادي والدلتا إضافة إلى الكباري والطرق.. ونتكلم عن ربط دائم وحركة للبضائع وخلال فترة يمكن أن تكون سيناء مجتمعات كاملة".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي تقدمه الإعلامية دعاء جاد الحق، ويعرض على قناة "إكسترا نيوز": "التنمية الشاملة في سيناء تدعم فرص الاستثمار.. والدولة تتحرك من أجل البنية الأساسية والطرق وهو ما يدعم الاستثمار وتنفيذ مشروعات من قبل القطاع الخاص وهذه فرصة كبيرة للاستثمار وحركة كبيرة جدا وفرص قوية جدا لإعادة تخطيط وبناء الاقتصاد في سيناء كمصدر رئيسي للاقتصاد في مصر".

وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص، على أنه على مدي السنوات الأخيرة شاهدنا مناطق إسكان لأهالي سيناء حسب البيئة، متابعا: "شهدت سيناء إقامة وحدات صحية جديدة ومستشفيات ومدارس وتم تكريم عدد من الأطباء ومدراء المستشفيات الذين صمدوا وساهموا في علاج المصابين خلال العمليات الإرهابية والمواجهة مع الإرهاب".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "خلال الفترة الماضية خرجت السفن التي تحمل مساعدات إلى سوريا وتركيا بسبب أزمة الزلزال من ميناء العريش.. وهو ما يؤكد التطور الكبير الذي يشهده هذا الميناء وكيف تحولت العريش إلى منصة للتنمية بعد أن كانت تشهد بؤر إرهابية.. وتحولت الوضع بعد القضاء على الإرهاب وتطهير هذه المناطق.. وهنا الرئيس السيسي أشار إلى ضرورة الحرص والحذر مع التعامل مع هذه المنطقة من خلال عدم وجود فراغ.. وبالتالي سيناء تشهد زراعة وصناعة واستصلاح أراضي وتوفير فرص عمل وغيرها من الأمور المتعلقة بالتنمية وبالتالي فيه فرص كثيرة تتيح استثمارات لأهالي سيناء والقطاع الخاص وهو ما يفيد الدولة المصرية بشكل كامل".

وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن القوات المسلحة تقوم بدور مهم في سيناء، والرئيس السيسي تحدث عن دور القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب على مدار 84 شهرا وأنها كانت تتكلف مليار دولار شهريا وبالتالي دفعنا ثمنا كبيرا لمواجهة الإرهاب، ولدينا أكثر من 3 آلاف شهيد في هذه الحرب على الإرهاب بعد آلاف المصابين وهذا ثمن كبير ويجب الحفاظ على سيناء، وبنتلكم عن تعمير وخلق مجتمعات جديدة وتحقيق الاستثمار ودعم الاقتصاد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كطالب كافة أجهزة الدولة المصرية الحذر والحرص فى التعامل مع الوضع فى سيناء خلال تفقد المعدات المشاركة في تعمير وإعمار سيناء، قائلا: "الحذر والحرص مستمر من كل الأجهزة.. لا تغمض عين أو جفن.. اوعوا تطمأنوا.. دايما عنينا منتبهة لكل حاجة.. ومعانا أبناء سيناء.. ومش تسكتوا على حد.. ولما مش قدرنا نعمل قبل كده فى الفترة من 2006 إلى 2010.. والنهاردة خلى بالكم.. احنا مش هنضيعه.. بالعكس.. هنشوف حل ونعاجله ونفهمه.. مش نسكت ابدا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة