أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. شهيد وعشرات الإصابات وإحراق منازل واعتداءات بهجمات للمستوطنين في الضفة.. الفيضانات تقتل 64 شخصا في ولاية ساو باولو البرازيلية.. تأهب جوي في أوكرانيا وزيلينسكي يقيل قائدا عسكريا كبيرا

الإثنين، 27 فبراير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. شهيد وعشرات الإصابات وإحراق منازل واعتداءات بهجمات للمستوطنين في الضفة.. الفيضانات تقتل 64 شخصا في ولاية ساو باولو البرازيلية.. تأهب جوي في أوكرانيا وزيلينسكي يقيل قائدا عسكريا كبيرا العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث شن مستوطنون بحماية جنود الاحتلال، هجوما واسعا على بلدة حوارة والقرى المجاورة لها جنوب نابلس، واستشهد مواطن من قرية زعترة، وأصيب عشرات المواطنين، وأحرق المستوطنون عشرات المنازل والسيارات.

وفي البرازيل، ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات وانزلاقات التربة التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة في ولاية ساو باولو البرازيلية إلى 64 فيما لا يزال هناك شخص في عداد المفقودين، وإلى التفاصيل:-

شهيد وعشرات الإصابات وإحراق منازل واعتداءات بهجمات للمستوطنين في الضفة

شن مستوطنون إسرائيليون بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، هجوما واسعا على بلدة حوارة والقرى المجاورة لها، جنوب نابلس، في تكامل للأدوار بينهم.

وللتسهيل على المستوطنين تنفيذ اعتداءاتهم، أغلقت قوات الاحتلال الحواجز المحيطة بمدينة نابلس ومنعت المواطنين من المرور عبرها في كلا الاتجاهين، واحتجزتهم، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوبهم، كما أغلقت مدخل بلدة بيتا الرئيسي بالمكعبات الاسمنتية، موفرة بذلك الحماية التامة للمستوطنين.

وأسفر هجوم المستوطنين، حتى إعداد هذا الخبر، عن استشهاد مواطن وإصابة أكثر من 392 آخرين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والضرب والاختناق، أحدهم وصفت جروحه بالخطيرة، وإحراق عدة منازل ومنشآت ومركبات، وترويع المواطنين، خاصة الأطفال.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد الشاب سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما) جراء إصابته بالرصاص الحي في البطن، خلال اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال على قرية زعترة، جنوب نابلس، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص الحي باليد، تم نقله لمستشفى رفيديا، وعشرة آخرون بالاختناق بالغاز السام في القرية.

وأضافت أن طواقمها تعاملت أيضا مع نحو 350 إصابة جراء اعتداءات للمستوطنين وجيش الاحتلال، في بلدة حوارة، مشيرة إلى أن من بين المصابين مواطنا أصيب بجروح خطيرة برأسه جراء اعتداء المستوطنين عليه بالحجارة في حوارة، وآخر أصيب بعد الاعتداء عليه بالسكاكين من قبل المستوطنين أيضا، وثالث أصيب بعد ضربه بقضيب معدني، إضافة إلى خمسة أصيبوا جراء تعرضهم للسقوط، وحالة إغماء لمريض سكري، و342 حالة اختناق بالغاز،كما تم نقل حالة ولادة.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الدخول إلى حوارة والوصول إلى المصابين، واعتدت على 3 مركبات إسعاف، واحدة منها تابعة لها.

نقل مصاب
نقل مصاب
حرق منزل
حرق منزل

 

الفيضانات تقتل 64 شخصا في ولاية ساو باولو البرازيلية..

أعلنت السلطات البرازيلية، أن حصيلة الفيضانات وانزلاقات التربة التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة في ولاية ساو باولو (جنوب شرق) نهاية الأسبوع الماضي ارتفعت إلى 64 ضحية بعدما كانت الجمعة 54، وما زال هناك شخص في عداد المفقودين.

وقالت سلطات ولاية ساو باولو: "حتى الآن، تم تأكيد مقتل 64 شخصاً" حددت من بينهم هوية "20 رجلاً و17 امرأة و18 طفلاً".

وفي غضون 24 ساعة هطل في مدينة ساو سيباستياو أكثر من 680 مليمتراً من الأمطار، أي أكثر من ضعف المعدل الشهري للمتساقطات، بحسب السلطات المحلية.

وفي هذه المدينة الساحلية البالغ عدد سكّانها 90 ألف نسمة والواقعة على مسافة نحو 200 كيلومتر من ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، اجتاح انزلاق تربة نحو 50 منزلاً.

وبعد أسبوع من العاصفة، ما زال شخص مفقوداً وفق ما أورد موقع "جي 1" الإخباري نقلاً عن الدفاع المدني.

وأظهرت حصيلة رسمية أن أكثر من 2400 شخص اضطروا لترك منازلهم بسبب الكارثة.

إزالة أثار المطر
إزالة أثار المطر

 

فيضان البرازيل
فيضان البرازيل

"تأهب جوي" في أوكرانيا.. وزيلينسكي يقيل قائداً عسكرياً كبيراً

دوت صفارات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية، اليوم الإثنين، في العاصمة الأوكرانية كييف، مما أدى إلى إعلان أوكرانيا حالة التأهب الجوي.

وبحسب خريطة التحذير من الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، دوت صفارات الإنذار في المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف أيضا ومنطقة تشيرنيهيف الأوكرانية.

وأشارت وسائل إعلام، إلى سماع دوي انفجارت عنيفة في العاصمة الأوكرانية، دون أيضا مزيد من التفاصيل.

من ناحية أخرى، أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قائداً عسكرياً كبيراً يشارك في قيادة المعارك ضد القوات الروسية في شرق البلاد المحاصر، لكنه لم يذكر سبباً لهذه الخطوة.

وفي مرسوم من سطر واحد، أعلن زيلينسكي إقالة إدوارد موسكاليوف من منصب قائد القوات المشتركة لأوكرانيا، التي تخوض معارك في منطقة دونباس.

وكان زيلينسكي قد ذكر موسكاليوف بالاسم في خطابه اليومي، عندما أشار لقادة عسكريين تحدث إليهم. وكان موسكاليوف يشغل منصبه منذ مارس 2022، أي قبل وقت قصير من غزو روسيا لأوكرانيا.

جولة للرئيس الأوكراني
جولة للرئيس الأوكراني

 

زيلينسكي
زيلينسكي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة