أميرة بهى الدين: أم كلثوم ليس مجرد مطربة وإنما ظاهرة وطنية أثرت فى وجداننا

الجمعة، 03 فبراير 2023 07:32 م
أميرة بهى الدين: أم كلثوم ليس مجرد مطربة وإنما ظاهرة وطنية أثرت فى وجداننا أميرة بهى الدين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إن اليوم 3 فبراير تحل علينا ذكرى رحيل كوكب الشرق أم كلثوم، مشيرة إلى أنها ليست مجرد مطربة أو مغنية، وإنما هي تشكل ظاهرة غنائية خاصة، وظاهرة وطنية، وشخص ترك أثرا كبيرا في وجدان المصريين والعرب.

وأضافت خلال برنامج "افتح باب قلبك" الذي يذاع على قناة "cbc": "حلفة الست أم كلثوم، كانت الخميس الأول من كل شهر، وهي الحلفة التي يتجمع حولها المصريين والعرب من المحيط إلى الخليج، ويشارك معها أعداد كبيرة من كبار الشعراء والمبدعين والملحنين، وعندما نقول (الست) ثم نسكت، تلقائي نعرف أن المقصود هنا السيدة أم كلثوم كوكب الشرق".

وقالت: "غابت الست أم كلثوم منذ 47 عاما، لكنها خالدة وباقية والجميع يسمع أغنياتها عبر الراديو والتلفاز، وكان لها العديد من المواقف، فبعد هزيمة 1967، أقامت حفلات وجهت عائداتها إلى المجهود الحربي، وأجرت العديد من الزيارات لأوروبا وعدد من الدول، من أجل تمثيل مصر، بقت وستبقى خالدة".

وتابعت: "الآن، هناك شباب أعمارهم لا تتعدى الـ 25 عاما، يسمعون الراب والمهرجانات، وأيضا يسمع الست أم كلثوم، ومنتبه للمعنى الذي تركته في قلب وروح ووجدان المصريين، فهي جزء من تراثنا الذي سيبقى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة