أكرم القصاص - علا الشافعي

تيجان زفاف وقلائد أنيقة.. صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث يقرض كل أجيال العائلة.. كيت ميدلتون ترتدى تاج زهرة اللوتس.. الأميرة ديانا ظهرت بتاج عقدة كامبريدج لوفر.. وتاج الملكة مارى الماسى لميجان ماركل

السبت، 04 فبراير 2023 08:30 م
تيجان زفاف وقلائد أنيقة.. صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث يقرض كل أجيال العائلة.. كيت ميدلتون ترتدى تاج زهرة اللوتس.. الأميرة ديانا ظهرت بتاج عقدة كامبريدج لوفر.. وتاج الملكة مارى الماسى لميجان ماركل الملكة إليزابيث الثانية والأميرة ديانا وكيت ميدلتون
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى صندوق مجوهرات الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، على العديد من قطع المجوهرات والزينة الرائعة باهظة الثمن، ورغم أن بعض تلك القطع الثمينة تعتبر تاريخية، لعودتها إلى ملكات بريطانيا السابقات، ما يجعل عمر هذه المقتنيات يقدر بمئات السنين، إلا أن الملكة الراحلة لم تكن تخشى إقراض قطع مجوهراتها الخاصة لأفراد عائلتها من الأميرات، وذلك قبل وفاتها فى 8 سبتمبر 2022.

وفيما يبدو أنه تذكير بمجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، الأكثر شهرة، لارتدائها إياها فى المناسبات العامة الكبرى، أو تلك التى أقرضتها لأميرات العائلة، واللاتى ظهرن بها فى الأحداث والواجبات الملكية الهامة، كونهم كبار أفراد العائلة الملكية البريطانية، استعرض تقرير نشرته مجلة "people" الأمريكية، بعض من مجوهرات الملكة الراحلة التى تنوعت ما بين تيجان الزفاف إلى القلائد الأنيقة.

الملكة إليزابيث والأميرة ديانا وكيت ميدلتون
الملكة إليزابيث والأميرة ديانا وكيت ميدلتون

تاج زهرة اللوتس

فى البداية يأتى تاج زهرة اللوتس، وهو تاج مفضل للعائلة المالكة يعود إلى الملكة الأم، ثم تلقت دوقة يورك إليزابيث الكبيرة، هذا الإكليل لأول مرة كهدية زفاف فى عام 1923، وعلى الرغم من تصميمه فى الأصل كقلادة وجدت بمرور الوقت أنه من الأفضل ارتدائه على جبينها.

تم تسليم القطعة الثمينة إلى الأميرة مارجريت، التى أقرضت التاج لابنة ديفيد أرمسترونج جونز العروس المستقبلية سيرينا ستانهوب ليوم زفافهما فى عام 1993، ثم ارتدت كيت ميدلتون الماسة فى حفل عشاء رسمى صينى فى عام 2015، وقبل ذلك بعامين، فاجأت مراقبى العائلة المالكة بإخراجه فى أول ظهور منذ 20 عامًا.

ملكات وأميرات العائلة البريطانية
ملكات وأميرات العائلة البريطانية

تاج عقدة كامبريدج لوفر

التاج المذهل، الذى ارتدته كل من الأميرة ديانا وكيت ميدلتون، صُنع فى الأصل من صائغ البلاط الشهير Garrard للملكة مارى، فى وقت ما بين عامى 1913 أو 1914، وعندما توفيت الملكة مارى فى عام 1953، تركت التاج لحفيدتها الملكة إليزابيث، التى ارتدت بأناقة خلال العديد من المظاهر الرسمية طوال الخمسينيات من القرن الماضى.

الأميرة ديانا وكيت ميدلتون
الأميرة ديانا وكيت ميدلتون

تاج الملكة مارى الماسى

اتبعت ميجان ماركل خطى الأميرة كيت بارتداء التاج مباشرة من قبو مجوهرات الملكة إليزابيث، كان التاج هدية للأميرة مارى آنذاك فى عام 1893 من قبل مقاطعة لينكولن عند زواجها من الأمير جورج، دوق يورك، الذى أصبح فيما بعد الملك جورج الخامس 1953، وارتدته شقيقة الملكة إليزابيث، والأميرة مارجريت، ويعد التاج هو القطعة الشهيرة فى المناسبات.

ميجان ماركل
ميجان ماركل

أقراط Dubai Looped من الياقوت الأزرق

استعارت كيت ميدلتون زوجًا من الأقراط المرصعة بالياقوت والألماس من الملكة إليزابيث من أجل عرض Cruella من ديزنى فى قصر هوليرود هاوس فى اسكتلندا، مايو 2021، كما ارتدت الملكة إليزابيث سابقًا الأقراط مع قلادة متناسقة.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

بروش مابل ليف

بروش Maple Leaf هو قطعة أخرى ترتديها العديد من النساء الملكيات على مر السنين، بما فى ذلك الأميرة كيت ميدلتون، والملكة كاميلا، والملكة إليزابيث، والملكة الأم، ويكون ذلك غالبًا أثناء زياراتهن إلى دولة الكومنولث فى كندا.

كيت ميدلتون أميرة ويلز
كيت ميدلتون أميرة ويلز

قلادة الملك خالد الماسية

تم منحها للملكة إليزابيث كهدية من الملك السعودى، عام 1979، صممها هارى وينستون، وارتدت الأميرة ديانا العقد فى عدة مناسبات طوال الثمانينيات، بما فى ذلك أثناء حملها فى الأمير ويليام.

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

قلادة زفاف الملكة الكسندرا

كانت القلادة هدية من نجل الملكة فيكتوريا لزوجته، أميرة الدنمارك ألكسندرا، للاحتفال بزفافهما عام 1863، وكانت القلادة جزءًا من مجموعة تضمنت تاجًا وبروشًا وأقراطًا، وتم تمرير القطعة المذهلة إلى الملكة الأم، التى كانت ترتديها كثيرًا حتى وفاتها عام 2002، والتى تم إقراضها لاحقًا للأميرة كيت ميدلتون من الملكة إليزابيث الثانية.

الملكة إليزابيث الثانية وكيت ميدلتون
الملكة إليزابيث الثانية وكيت ميدلتون
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة