فعاليات وأنشطة ثقافية فى مراكز الإبداع.. اعرف موعدها

السبت، 04 فبراير 2023 05:00 ص
فعاليات وأنشطة ثقافية فى مراكز الإبداع.. اعرف موعدها مركز الإبداع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مراكز الإبداع بصندوق التنمية الثقافية، العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التى تقام اليوم السبت، حيث يقام بمركز إبداع القاهرة بساحة الأوبرا: عرض مسرحية "شابوه" للمخرج أحمد محيى، أحد خريجى مركز الإبداع طوال الشهر. 
 
وبقبة الغورى تقدم فرقة التنورة التراثية تقام الساعة السابعة والنصف مساء، وبقاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا يقام نادى السينما الأفريقية فى تمام الساعة السادسة مساءً.
 
وبمركز طلعت حرب الثقافى، يقام نادى سينما الأطفال وورشة رسوم متحركة مع عطية خيرى فى تمام الساعة الواحدة ظهرا، ندوة بعنوان العلاج بالطب الصينى مع دكتور يحيى فوزى فى تمام الساعة الرابعة عصرًا، كما تقام ندوة أدب الطفل مع يسرى عبد الغنى، ونهي يسرى فى تمام الساعة الخامسة عصرًا.
 
وفى المعمار المصرة تقام ندوة "ترميم المجموعة المعمارية المولوية بالقاهرة" مع الدكتور على طه عمر- مدير قسم الترميم بالمركز الإيطالى المصرى للترميم والاَثار- فى تمام الساعة السادسة مساء. 
 
كما يقامب مركز جمال عبد الناصر بالإسكندرية : ورشة تصميم وتنفيذ عروسة خيال ظل وعرض للأراجوز وخيال الظل، فى تمام الساعة السادسة مساءً. 
 
وبمركز جمال عبد الناصر بالإسكندرية : ورشة "كيف تكون قائد ومؤثر في الحياة" 12 ظهرا وتستمر حتى 8 فبراير.
 
وبمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية : عرض للأراجوز وخيال الظل، فى تمام الساعة الـ12 ظهرا. 
 
جدير بالذكر أن جناح المجلس الأعلى للثقافة وقطاع صندوق التنمية الثقافية شهد إقبالاً جماهيريًّا كبيرًا من جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ54، لاقتناء إصدارات المجلس والصندوق المتنوعة والحديثة فى كل المجالات سواء أدب أو فلسفة أو تاريخ أو اجتماع أو كتب تراثية أو الأدب الشعبي أو دواوين الشعر لمختلف الشعراء وإصدارات سلسلة الكتاب الأول، وقد نالت الإصدارات الحديثة إقبالاً كبيرًا من الجمهور خاصة أن أسعارها في متناول أيدي الجميع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة