أحمد المسلمانى بـ"الطبعة الأولى": متحف الحضارة موجز تاريخ مصر

الأحد، 05 فبراير 2023 08:59 م
أحمد المسلمانى بـ"الطبعة الأولى": متحف الحضارة موجز تاريخ مصر احمد المسلمانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، تقريرا حول متحف الحضارة وبعض الآثار المعروضة فيه، حيث قال الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، إن متحف الحضارة موجز تاريخ مصر، حيث يوجد في منطقة لم تكن موضع اهتمام لفترة كبيرة للغاية أصبح بها متحف الحضارة وهناك إقبال كبير على المتحف ولمشاهدة بحيرة عين الصيرة بعد تطويرها .

وأضاف الكاتب أحمد المسلمانى، خلال البرنامج، أن المتحف أقيم على مساحة 33 فدانا، وزاه كثيرين، حيث إن هناك ¾ مليون زائر في العام، موضحا أنه بدأت رحلة متحف الحضارة منذ نقل المومياوات الملكية، وسنجد في المتحف كيف عاش المصريين في الخارج وأدوات يرجع تاريخها لنصف مليون سنة.

ولفت الكاتب أحمد المسلمانى، إلى أن الحضارة الفرعونية لم تكن حضارة وثنية، فهي حضارة إيمانية وليست وثنية، قدمنا للعالم الإيمان ، كما قدمنا مفهوم الدولة للعالم فأول دولة بالتاريخ هي الدولة المصرية، وقدمنا للعالم الكتابة فالمصريين هم من اخترعوا الكتابة، وكان هناك ابداع مصري في الآداب والأخلاق، كما أن العلوم الرياضية والطبيعية والهندسة والفلك والطب كان هناك تقدم كبير .

وأشار الكاتب أحمد المسلمانى، إلى أنه في عام 1914 كان العام الذى تغير فيه العالم لنه تاريخ الحرب العالمية الأولى، حيث إن تأثير الحرب العالمية الأولى في خريطة العالم تأثير كبير للغاية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة