أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

تطوير وحدات المرور بالجيزة

الأحد، 05 فبراير 2023 11:07 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطوير كبيرة تشهده وحدات تراخيص المرور بمحافظة الجيزة، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالتطوير والتحديث المستمر، داخل المواقع الشرطية الخدمية، بما يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين.
 
وحدات تراخيص المرور بالجيزة نموذجا متفردا في الرقمنة والتطوير بما يليق بالجمهورية الجديدة، خاصة وحدات تراخيص الدقي وحدائق الأهرام وغيرها من الوحدات.
 
تجلس داخل "وحدات مرور الجيزة"، وكأنك في "بنك"، حيث أماكن انتظار متحضرة، ويتم استخدام خاصية "النداء الآلي" على المواطنين، للتحرك نحو "الشباك" وانهاء كافة الإجراءات.
 
ويحرص اللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، على التطوير المستمر داخل وحدات المرور بما يخدم المواطنين، ويُسهل من الإجراءات في أقل وقت زمني ممكن.
 
الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما تساهم إدارة الإعلام بمرور الجيزة بإشراف العميد أسامة محمد في توعية المواطنين بالارشادات المرورية والسلوكية المستمرة، من خلال توزيع الكتيبات على قائدي المركبات، وتعريفهم بالشوارع المغلقة والبدائل.
الأمر لا يقتصر على هذا الحد، وإنما تحرك مرور الجيزة حملات مروية متكررة تضمن ضبط الشارع، وملاحقة الخارجين عن القانون وتحرير المخالفات للمتجاوزين، لا سيما تجاوز السرعة المقررة، بما يضمن تقليص حجم حوادث الطرق، والحفاظ على حياة المواطنين.
 
وتشهد شوارع الجيزة "منظومة الكترونية" رائعة، ساهمت في ضبط حركة الشوارع، وخلق سيولة مرورية في عدد من المحاور، والتعامل مع أوقات الزحام في الذروة الصباحية والمسائية، لا سيما لدى ذهاب الموظفين لعملهم والطلاب لمدارسهم وجامعتهم، وعودتهم في نهاية اليوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة