كليات جامعة القاهرة تستعد للفصل الدراسى الثانى.. عمداء الكليات: إعداد جداول المحاضرات وإعلانها للطلاب قبل انتهاء الإجازة.. مراعاة المحاضرات خلال رمضان.. وخطة متكاملة للأنشطة الطلابية خلال التيرم الثانى

الأحد، 05 فبراير 2023 08:00 م
كليات جامعة القاهرة تستعد للفصل الدراسى الثانى.. عمداء الكليات: إعداد جداول المحاضرات وإعلانها للطلاب قبل انتهاء الإجازة.. مراعاة المحاضرات خلال رمضان.. وخطة متكاملة للأنشطة الطلابية خلال التيرم الثانى جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عمداء كليات بجامعة القاهرة ، الاستعداد لبدء الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى، حيث بدأت فى إعداد جداول المحاضرات تمهيدا لاعلانها للطلاب قبل بداية التيرم الثانى المقرر له يوم 11 فبراير الجارى .
 
وفى البداية قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الكلية جاهزة للفصل الدراسى الثانى من حيث إجراء مراجعات وصيانة للمبانى والمدرجات، موضحا أن الكلية لديها خطة للأنشطة الطلابية متنوعة فى بعضها ثقافى ورياضى وترفيهى  للعمل على تطبيقها خلال الفصل الدراسى الثانى .
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الدراسة بالكلية ستكون حضوريا مع استخدام المنصة التعليمية للتواصل الإضافى بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، لامداداهم بالمعلومات والمقررات من خلال المنصة .
 
وتابع الدكتور محمود السعيد فى تصريحاته أن إعلان جداول المحاضرات الدراسية ستكون قبل بداية التيرم الثانى وبالنسبة لرمضان تم وضع ول مناسب لتقليل زمن المحاضرة خلال الشهر .
 
 
 
وفى نفس السياق، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إنه تم اعتماد جداول المحاضرات سواء بالنسبة لمرحلة البكالوريس أو الدراسات العليا، مؤكدا إعلانها  قبل بداية الفصل الدراسى الثانى، واستعداد الكلية لاستقبال الطلاب مع بداية الدراسة .
 
 
وأكد الدكتور أحمد رجب فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن المحاضرات موزعة على الأساتذة وتم التأكيد على انتظام الحضور والدراسة من اليوم الأول لانطلاق الفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز المعامل بالخامات والأدوات لتكون جاهزة للعمل الفعلى من اول يوم دراسة.
 
 
وتابع عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة ، أن إدارة رعاية الشباب جاهزة بخطة شاملة للأنشطة الطلابية فى الفصل الدراسى الثانى وسيتم إعلانها للطلاب للاشتراك بها سواء زيارات ميدانية أو رحلات ترفيهية بجانب الأنشطة الثقافية والمسابقات التى تحرص الكلية على إطلاقها لصقل مهارات الطلاب .
 
 
وقال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، إن اللجنة المختصة بوضع جداول الدراسة والمحاضرات بالكلية  أوشكت على الانتهاء من وضع الجداول تمهيدا بإعلانها على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك قبل بداية الدراسة بوقت كاف حتى يتم الانتظام فى الدراسة من اليوم الأول لانطلاق الفصل الدراسى الثانى .
 
وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الكلية حرصت على مراعاة الزمن المحدد للمحاضرات خلال شهر رمضان حيث من المقرر تخفيض عدد ساعات المحاضرات خلال الشهر كما أنه تم مراعاة توزيع المقررات الدراسية على التيرم خاصة وأن الفصل الدراسى الثاني يشهد عدد من المناسبات والإجازات الرسمية بالدولة .
 
وأكد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، أن الكلية بدأت أيضا فى إجراء صيانة دورية للمدرجات والقاعات الدراسية بالكلية فى الحرم الجامعى أو فرع الشيخ زايد وذلك حتى تكون على أتم استعداد وجاهزية لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة