أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. تواصل تدفق المساعدات على تركيا وسوريا بعد كارثة الزلزال.. رئيس تونس ينهى مهام وزير الخارجية عثمان الجرندى.. وقانون بريطانى جديد لتجريم كراهية النساء

الأربعاء، 08 فبراير 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. تواصل تدفق المساعدات على تركيا وسوريا بعد كارثة الزلزال.. رئيس تونس ينهى مهام وزير الخارجية عثمان الجرندى.. وقانون بريطانى جديد لتجريم كراهية النساء زلزال تركيا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

وزير الخارجية التركى: أكثر من 70 دولة عرضت علينا المساعدة

قال مولود تشاووش أغلو ، وزير الخارجية التركي، إن أجهزة الدولة في حالة استنفار تام لمواجهة آثار الزلزال، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

 

الرئيس التونسي ينهى مهام وزير الخارجية عثمان الجرندى ويعين نبيل عمار

قرّر الرئيس التونسي قيس سعيّد، الثلاثاء، إنهاء مهام عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وفق بيان للرئاسة.

لندن: 3 بريطانيين في عداد المفقودين بعد زلزال تركيا

قالت وزارة الخارجية البريطانية إن ثلاثة بريطانيين في عداد المفقودين في تركيا عقب الزلزال الشديد الذي ضرب البلاد الاثنين.

اندلعت مساء الثلاثاء، مواجهات بين عدد من المتظاهرين وقوات الشرطة الفرنسية عند ساحة "الباستيل" في باريس، نقطة وصول المسيرات والمظاهرات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس ضد مشروع إصلاح نظام التقاعد.

المسح الجيولوجى الأمريكى: هزة بقوة 5 درجات تضرب كهرمان مرعش جنوبى تركيا

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، الثلاثاء، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 5 درجات في كهرمان مرعش جنوبي تركيا، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

الأمم المتحدة: الإصلاحات واسعة النطاق ستساعد أفريقيا على التعافى المستدام

أكد القائم بأعمال السكرتير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا أنطونيو بيدرو، على حاجة الدول الإفريقية إلى إجراء إصلاحات ضريبية واسعة النطاق لتحقيق التعافي المستدام من الأزمات المتعددة التي أعاقت التوجه نحو التصنيع وتنويع الاقتصاد.


قانون بريطانى جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعى

قانون جديد قيد الإصدار في المملكة المتحدة، سيضع مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة أمام احتمال تكبّد غرامات ضخمة في حال فشلها في معالجة مسألة كراهية النساء المنتشرة عبر الإنترنت.


كوريا الجنوبية تخطط لتقديم 5 ملايين دولار وإرسال 110 من أفراد الإنقاذ إلى تركيا

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الثلاثاء، أن سول تخطط لتقديم 5 ملايين دولار كمساعدات إنسانية طارئة إلى تركيا وإرسال 110 أفراد من فريق الإغاثة الكوري لمساعدة تركيا في عمليات البحث والإنقاذ، بعد الزلزال الذي ضربها أمس.

 

وزير داخلية تركيا: زلزال الإثنين هو أكبر كارثة واجهتنا فى تاريخنا

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن "الزلزال الذى وقع فجر الإثنين هو أسوأ كارثة واجهتنا في تاريخنا"، مؤكدا أن "الدولة التركية بجميع أجهزتها في حالة استنفار".


السلطات التركية تعلن ضم عمال المناجم لجهود البحث والإنقاذ

أعلنت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا، الثلاثاء، إرسال 2103 من عمال المناجم إلى المناطق المنكوبة جراء الزلزال للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ.


وزير الخارجية الروسى: الغرب يسعى لفرض هيمنته على جميع شعوب العالم

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الغرب يسعى لفرض هيمنته على جميع شعوب العالم، مؤكدا أن ردود الفعل السلبية لدول الغرب على تعزيز التعاون مع مالي هي أحد المظاهر لنهج الاستعمارية.

نائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى: الإقصاء أدى لانسداد العملية السياسية بالسودان

انتقد نائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى السودانى الأصل جعفر الميرغنى محاولات الإقصاء التى جرت منذ بداية الفترة الانتقالية.

 

وزير الخارجية السوري: هذا وقت المساعدات الإنسانية وليس فرض العقوبات

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون،


أخرهم شهيد مخيم عسكر بنابلس.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين لـ42 منذ بداية العام

شيع جمع غفير من الفلسطينيين، الثلاثاء، جثمان الشهيد الفتى حمزة الأشقر (17 عامًا) بعد استشهاده برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مُخيم "عسكر" شرق محافظة "نابلس" في شمال الضفة الغربية.

 

الصحة العالمية: مصرع 4 آلاف شخص وجرح 18700 إثر زلزال سوريا وتركيا

قال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، لقد صدمنا وحزنا جميعًا من الصور والتقاريرالواردة من تركيا وسوريا.

نادي الأسير الفلسطيني: 900 مُعتقل إداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي

 

قال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، إن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ أكثر من 900 معتقل، من بينهم المعتقلة رغد الفني، وخمسة أطفال.


جعفر الميرغنى: نقدم مخرجات الحوار السودانى – السودانى فى القاهرة إلى السودانيين

أكد جعفر الميرغني نائب رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي السوداني الأصل، أن الحوار السوداني – السوداني في القاهرة ركز على شواغل وقضايا الشعب السوداني والتأزم في المرحلة الانتقالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة