أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. حريق مصنع أمريكى للطائرات المسيرة فى لاتفيا.. زلزال سوريا يرفع منسوب مياه النهر ويهدد المواطنين بعد حصاد آلاف الضحايا.. إقالة وزير خارجية تونس عثمان الجرندى وتعيين نبيل عمار

الأربعاء، 08 فبراير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. حريق مصنع أمريكى للطائرات المسيرة فى لاتفيا.. زلزال سوريا يرفع منسوب مياه النهر ويهدد المواطنين بعد حصاد آلاف الضحايا.. إقالة وزير خارجية تونس عثمان الجرندى وتعيين نبيل عمار
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 

زلزال سوريا يرفع منسوب مياه النهر ويهدد المواطنين بعد حصاد 2000 قتيل وأكثر من 2000 مصاب

 
أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذى ضرب سوريا فجر الإثنين، إلى 2000 قتيل فى عموم المناطق التى ضربتها الهزة الأرضية، إضافة لإصابة أكثر من 2000 شخص على الأقل، وتضرر 72 مدينة وبلدة وقرية وسط وشمال غرب وغرب البلاد.
 
من ناحية أخرى، حذر الدفاع المدنى السورى، الثلاثاء، من ارتفاع منسوب مياه نهر العاصى غربى إدلب، داعيا السكان فى مدينة جسر الشغور ودركوش توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى النهر، وذلك بعد الزلزال المدمر الذى ضرب سوريا فجر الإثنين.
 
وقال الدفاع السورى فى بيان نشره على صفحته الرسمى بموقع تويتر: "إذا بقى منسوب النهر يرتفع قد يؤدى لدخول المياه للمنازل على جانبيه".
 
زلزال سوريا (1)
البحث عن الجثامين تحت الأنقاض

زلزال سوريا (2)
انهيار المباني

زلزال سوريا (3)

رجال الإنقاذ

 
 
 

حريق مصنع أمريكى للطائرات المسيرة فى لاتفيا

اندلع حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيرة في لاتفيا يوفر إمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

 

وانتشر الكثير من سيارات الشرطة والإطفاء والإسعاف قرب موقع الحريق في المصنع الذي تديره شركة "إيدج أوتونومي" الأمريكية في ضواحي العاصمة اللاتفية ريجا.

ولم يعرف سبب الحريق لكن شخصين نُقلا إلى المستشفى، حسب ما أفادت خدمات الطوارئ في لاتفيا، موضحة عبر تويتر أن شخصا ثالثا يتلقى العلاج في موقع المنشأة.

وقالت خدمة الإطفاء عبر تويتر: "اندلع حريق شديد الخطورة في مبنى الإنتاج، ما أدى إلى انبعاث الكثير من الدخان"، وحضّت السكان المحليين على إبقاء أبواب بيوتهم ونوافذها مغلقة.

وبعد ساعات من إرسال نحو 50 من عناصر الإطفاء إلى مكان الحادث، أفادت خدمات الإنقاذ أن الحريق صار تحت السيطرة، بينما فتحت الشرطة تحقيقا في الملابسات.

تنتج الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً طائرات مسيّرة بعيدة المدى لأغراض الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، وفق ما يورد موقعها الإلكتروني.

 

 

إقالة وزير خارجية تونس عثمان الجرندى وتعيين نبيل عمار

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد إنهاء مهام وزير الخارجية عثمان الجرندي، ليصبح بذلك رابع وزير يُقال من منصبه منذ مطلع العام، في سياق سياسي متوتر.

وأوردت الرئاسة التونسية على موقعها الرسمى أن سعيد قرر إنهاء مهام عثمان الجرندي، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وتعيين نبيل عمار مكانه. ولم تذكر الرئاسة أسباب هذا القرار الذي يطال للمرة الأولى وزارة سيادية.

ومنذ مطلع يناير، أقال سعيد 3 وزراء هم: وزيرة التجارة، ووزيرا الزراعة والتربية. وتأتى هذه القرارات في وقت تواجه فيه تونس انقسامات، وتعقب الانتخابات النيابية التي أجريت في 17 ديسمبر و29 يناير لاختيار برلمان، ومقاطعة المعارضة تلك الانتخابات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة