إلغاء النيش وغرفة الأطفال وزفة الفرش.. أبرز بنود اتفاق أهالى قرية أبسوج ببنى سويف لتيسير الزواج.. أهالى القرية يعقدون اجتماعا ويقررون تقنين الشبكة بـ20 إلى 50 جراما كحد أقصى.. و20 ألف جنيه غرامة المخالفين

الخميس، 09 فبراير 2023 07:00 ص
إلغاء النيش وغرفة الأطفال وزفة الفرش.. أبرز بنود اتفاق أهالى قرية أبسوج ببنى سويف لتيسير الزواج.. أهالى القرية يعقدون اجتماعا ويقررون تقنين الشبكة بـ20 إلى 50 جراما كحد أقصى.. و20 ألف جنيه غرامة المخالفين مبادرة التيسير على المقدمين على الزواج
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن أهالى قرية أبسوج التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف مبادرة للتيسير على المقدمين على الزواج بمبادرة من  إتحاد شباب ابسوح الخيرى، وعقد الأهالى إجتماع داخل القرية حضره ممثلين عن العائلات وكبار الأهالى والشخصيات الطبيعية بالقرية وشباب مبادرة إتحاد شباب قرية ابسوج وعدد غفير من أهالى القرية .
 
واتفق الأهالى خلال الاجتماع أن يتم تفعيل القرارات التى تمت الموافقة عليها داخل الإجتماع على كافة الافراح التى ستقام داخل القرية.
 
وقال المهندس محمد عبدالباسط عبدالعظيم أحد شباب القرية أن مجموعة من الشباب دشنوا إتحاد شباب قرية ابسوج الخيرى قرروا تنفيذ مبادرة التيسير على المقدمين على الزواج من أهالى القرية .
 
واضاف المهندس محمد عبدالباسط عبدالعظيم أن الأهالى فى الاجتماع أنفقوا على أن يكون الذهب من 20 إلى 50 جرام بحد اقصى، مشيرا إلى أن الاجتماع قرر أنه على اى شاب أتفق قبل الاجتماع على عدد معين من الجرامات يقوم بشراء نصف ما اتفق عليه .
 
واضاف المهندس محمد عبدالباسط عبدالعظيم ان الأهالى اتفقوا خلال الاجتماع على إلغاء السير بجهاز العروس داخل القرية ، والغاء النيش وغرف الاطفال والعشاء الكبير ،والغاء توزيع الخبز فى القرية .
 
واضاف المهندس محمد أنه تم الاتفاق على أن تقتصر قراءة الفاتحة على أهل العروسين فقط والغاء الفراشة بها ،مشيرا إلى أنه تم الإتفاق على أن يقتصر جهاز العروسة على ثلاجة وغسالة، بوتاجاز، مكواه ، شاشة تلفزيون ، خلاط ، طقم واحد من كل صنف.
 
وأكد المهندس محمد أنه تم الاتفاق على منع اى تواجد للمخدرات والغاء مراسم الخطوبة وإلغاء المبلغ المالى الذى يتم دفعة للقمح واللحوم، والغاء كل انواع حفلات الطعام بعد  الأفراح تماما، مشيرا إلى أنه على العريس دفع مبلغ 20 ألف جنية لملابس العروس .
 
واكد المهندس محمد عبدالباسط عبد العظيم أنه تم الإتفاق على أن من يخالف تلك القرارات يقوم بدفع غرامة مالية 20 ألف جنية تخصص لتجهيز الفتيات اليتيمات من أبناء القرية.
 
مبادرة التيسير على المقدمين على الزواج
مبادرة التيسير على المقدمين على الزواج

حضور كبير من الأهالى
حضور كبير من الأهالى

اهالى قريو ابسوج
اهالى قريو ابسوج

اجتماع الأهالى
اجتماع الأهالى
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة