خارج الحدود.. ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب المهاجرين فى إيطاليا لـ 62 قتيلا

الأربعاء، 01 مارس 2023 08:00 م
خارج الحدود.. ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب المهاجرين فى إيطاليا لـ 62 قتيلا خارج الحدود - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، تسلط الزميلة هناء أبو العز الضوء على خبر الحكومة الكندية  حذف تطبيق "تيك توك" من على كافة الأجهزة الحكومية وسيصبح من المستحيل إعادة تحميله على تلك الأجهزة.
وفي رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى موظفي الخارجية الكندية، قال مسؤولو الإدارة إن رئيس قسم المعلومات في كندا اتخذ القرار بعد المراجعة،  التي أكدت  أن طرق جمع البيانات في "تيك توك" قد تؤدي إلى هجمات إلكترونية.
 
 وصرح رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، مبررا قرار حكومته بالقول: "نأخذ على محمل الجد حرية التعبير، وحرية الكنديين في استخدام الإنترنت، ولكن لدينا أيضا مبادئ مهمة جدا للحماية عبر الإنترنت لسلامة وأمن الكنديين."
 
وفى نفس التوقيت  أمر البيت الأبيض، الوكالات الفدرالية بأن تحظر في غضون 30 يوما تطبيق "تيك توك" على هواتفها وأجهزتها بسبب مخاطر التطبيق، على الأمن القومي الأمريكي.
 
وقالت الرئاسة الأمريكية إن مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض أمر كل الإدارات والوكالات التابعة للحكومة الفدرالية بأن تطبق في مهلة 30 يوماً الحظر الذي فرضه قانون أقره الكونجرس في نهاية ديسمبر ومنع بموجبه تنزيل التطبيق على أي جهاز أو هاتف تابع للحكومة.
وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت الخميس الماضى حظر تطبيق تيك توك على هواتف موظفيها،  لأسباب أيضًا متعلقة بالأمن المعلوماتي، وأكدت المفوضية الأوروبية في البيان أن القرار سينطبق على الهواتف والأجهزة الشخصية والخاصة بالعمل.
 
فيما وصفت وزارة الخارجية الصينية الحظر الذى فرضته الحكومة الأمريكية على تطبيق تيك توك، بأنه يكشف عن انعدام أمن واشنطن الخاص، واعتبرته إساءة استخدام لسلطة الدولة لقمع شركات الدول الأخرى.
 
كما نقلت الزميلة هناء أبو العز، خبر إعلان السلطات الإيطالية، ارتفاع عدد ضحايا قارب المهاجرين الذين غرق قبالة السواحل الإيطالية إلى 62 مهاجرا بعد أن تمكن رجال الإنقاذ من انتشال 3 جثث أخرى.
 
وتشير التقديرات، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية،   إلى أن عشرات الأشخاص فُقدوا أو لقوا حتفهم بعد تحطم قارب يُعتقد أنه كان يقل ما بين 180 إلى 250 طالب لجوء، وذكرت السلطات الإيطالية أن معظم الضحايا من النساء والأطفال.
 
وقال خفر السواحل الإيطالي إنه انتشل 80 شخصا أحياء تمكنوا من الوصول إلى الشاطئ بعد غرق القارب.
 
ومن روسيا وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما ينص على توقيع عقد الخدمة العسكرية الأول مع الأجانب لمدة عام واحد، يجدد بعد ذلك لمدة خمس سنوات.
 
وذكر المرسوم، أنه سيتم إبرام عقد الخدمة العسكرية الأول مع الأجانب الذين يتم تجنيدهم كجنود ورقيب لمدة اثني عشر شهرًا. 
كما أشاد  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بقوات العمليات الخاصة  التي أثبتت في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ولاءها وتفانيها وإخلاصها للوطن بحماية روسيا  
 
وأكد أن الاتقان المهني لأحدث أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية، والخبرة القتالية سمحت بتشكيل التدريبات الروسية الفريدة في المهارات العسكرية، والتي تقوم على التقاليد البطولية للقوات الروسية الخاصة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة