محمد عبلة: أتمنى من والدتى أن تكون راضية عن مشوارى الفنى

الثلاثاء، 21 مارس 2023 03:30 م
محمد عبلة: أتمنى من والدتى أن تكون راضية عن مشوارى الفنى محمد عبلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان التشكيلى محمد عبلة، إن الاحتفال بعيد الأم، من ضمن الاحتفالات المهمة التى من خلالها يتم تكريم الأم من قبل أبنائها الذين ينشغلوا عنها بسبب ظروف الحياة اليومية.

وأوضح محمد عبلة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن والدته لعبت دورا مهما فى حياته الفنية، حيث أنها كانت تؤمن به وبموهبته ولكنها كانت دائما تساعده فى أن يهوى ما يحب بعيداً عن رغبة والده الذى يرغب فى أن يهتم بالدراسة فقط.

وأشار محمد عبلة، إلى أن والدته كانت رمز الحماية والأمان، علاوة على ذلك أن ثقافته وتكوين شخصيته نابعة من ثقافة والدته حيث إنها كانت مخزن للحكم والأمثال والطمأنينة وجبر الخواطر، فمعها كل صعب يكون سهل وهذا ما حققته معه ومع اشقائه.

وتمنى محمد عبلة، أن تكون والدته راضية عنه وعن مشواره الفنى الذى قدمه طوال حياته.

ويذكر أن الفنان التشكيلى محمد عبلة حصل على وسام جوته من ألمانيا، ليصبح ثالث فنان تشكيلى عربى يحصل عليه، وعقب حصوله على الوسام، كتب الفنان محمد عبلة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: "خبر جميل على الصبح.. وكالة الأنباء الألمانية أعلنت خبر حصولى على وسام جوته أرفع وسام تمنحه ألمانيا للشخصيات المؤثرة فى مجالها، وأكون أول فنان عربى يحصل على هذا الوسام، وحصل على الوسام قبل سنوات الشاعر أدونيس، وكذلك الدكتور عبد الغفار مكاوى من مصر.

وعقب حصوله على وسام جوته، افتتح محمد عبلة معرضا بعنوان "حكايات"، ويضم 300 عمل فني بين الرسم والتصوير والنحت والمونوبرنت، و86 عملا نحتيا، وبين الأعمال لوحات من نسخة واحدة تعود لأربعة عقود مضت، ولوحات أكد محمد عبلة قيامه باستعادتها، وقام بتنسيق المعرض الفنان هاني راشد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة