أمسية فلكية لرصد الكواكب فى مكتبة مصر الجديدة.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 06 مارس 2023 02:00 ص
أمسية فلكية لرصد الكواكب فى مكتبة مصر الجديدة.. اعرف التفاصيل القمر
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة مصر الجديدة أمسية فلكية بمقر المكتبة لرصد القمر وأهم الكواكب في مجموعتنا الشمسية وذلك في الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

وتتضمن الأمسية العديد من الأنشطة مثل الرصد بالتلسكوب لسطح القمر لمشاهدة الفوهات النيزكية، كذلك الرصد بالعين المجردة للتعرف على بعض المجموعات النجمية، بالإضافة لمناقشة عامة لاستفسارات الحضور يقدم الأمسية فريق الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

وتقوم الجمعية المصرية للفلك برصد سطح القمر باستخدام تليسكوباتها الخاصة لمشاهدة الفوهات النيزكية وتصويرها بكاميرا الموبايل من خلال عدسة التلسكوب وكذلك كوكب المشرى أكبر كواكب المجموعة الشمسية مع أقماره الجاليلية وبالعين المجردة سيتم التعرف على بعض المجموعات النجمية التي يمكن رؤيتها من داخل المدينة مع الإشارة من خلال الشرح والتقديم إلى كيفية تحديد الإتجاهات بالنجوم، وهو يطرح الفكرة العامة لما قام البشر على مر السنين فى العصور القديمة.

وكانت مكتبة مصر الجديدة العامة فى الخامسة نظمت فى إطار تعاونها مع الجمعية المصرية لعلوم الفك ورشة عمل للصغار والكبار بعنوان "صواريخ الفضاء" بهدف التعرف على أجزاء المركبات الفضائية ومكونتها وكيفية تشغيلها وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

وتناولت ورشة العمل باستخدام مجسمات صواريخ الفضاء المختلفة التعرف على الأشكال المختلفة للصواريخ واستخداماتها المتعددة وعلوم هندسة الفضاء، وخفايا صناعة صواريخ الفضاء والمفاهيم العلمية التي تحكمها أنواع المحركات المختلفة وأنظمة الإطلاق والمركبات الفضائية ورحلات الاستكشاف الفضائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة