زينب عبداللاه تكتب: روايح الزمن الجميل.. يحيى شاهين اتخصم له 3 أيام لأنه قال للجمهور «أنا صائم».. وجرب أول سيجارة فى نهار رمضان

الإثنين، 10 أبريل 2023 06:55 م
زينب عبداللاه تكتب: روايح الزمن الجميل.. يحيى شاهين اتخصم له 3 أيام لأنه قال للجمهور «أنا صائم».. وجرب أول سيجارة فى نهار رمضان يحيى شاهين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحمل كل منا العديد من الذكريات والمواقف التى حدثت له خلال شهر رمضان على مدار حياته، وخاصة تلك التى عاشها فى طفوته وبدايات مشواره، وكان لنجوم الفن العديد من هذه الذكريات التى ظلت فى أذهانهم إلى الأبد يسترجعونها دائناً كلما حل عليهم شهر الصيام.
 
ومن تلك الذكريات ما تحدث عنه الفنان الكبير يحيى شاهين فى حوار نادر عن المواقف التى مرت عليه ولم ينسها فى شهر رمضان.
 
وقال الفنان الكبير يحيى شاهين: «فى بداية حياتى الفنية كنت أعمل مع إحدى الفرق المسرحية وأؤدى دور قائد رومانى، وكان الدور يقتضى أن أحمل على يدى مجموعة من السيوف وأقدمها للإمبراطور على أنه مجموعة من سيوف قادة جيش العدو الذى هزمناه، وكان ذلك فى شهر رمضان». 
 
وتابع الفنان الكبير: «حملت السيوف إلى الإمبراطور، وبينما استغرق فى أداء المشهد تعثرت قدمى ووقعت، فضحك الجمهور، وهتف بعضهم: مش عيب تبقى قائد جيوش وتقع كدة ؟». 
وأكد يحيى شاهين أن هذه التعليقات استفزته وشعر بالغيظ ، فما كان منه إلا أن رد على هذه التعليقات قائلاً: «أصلى صايم»، وانفجر الجميع فى الضحك حتى أفراد الفرقة.
 
وأضاف الفنان الكبير: «فوجئت فى اليوم التالى بصدور قرار بخصم 3 أيام من راتبى لأننى علقت على كلام الجمهور وهو ما يعد من الأمور المخالفة لنظام الفرقة»، وظللت طوال حياتى لا أنسى هذا الموقف وسذاجتى فيه».
 
كما حكى الفنان الكبير قصته مع أول سيجارة فى حياته، وقال إنه عرف التدخين لأول مرة فى نهار رمضان، بالرغم من أنه كان طوال حياته ومنذ طفولته حريصاً على الصيام.
 
وأوضح الفنان الكبير أن زميلة ممثلة كانت السبب وراء تدخينه لأول سيجارة فى نهار رمضان، مشيراً إلى أنه حين كان فى بدايته ويعمل بفرقة فاطمة رشدى ، جلس أثناء البروفة يتطلع إلى بعض زملائه وهو متعجباً مستنكراً لأنهم كانوا يدخنون ويشربون القهوة فى نهار رمضان ، متجاهلين أنهم فى شهر الصيام وغير مهتمين بمشاعر زملائهم الصائمين.
 
وأشار يحيى شاهين إلى أن إحدى زميلاته نظرت إليه نظرة طويلة لم يفهم معناها ونسى معها أنه صائم، ومدت الزميلة يدها إلى علبة السجائر وأشعلت سيجارتين ، دخنت واحدة منهما ومنحته الثانية ، وأراد أن يجاملها فأخذ السيجارة وسحب منها نفسا وراء آخر.
 
وأكد الفنان الكبير أنه فجأة تذكر أنه صائم ، فألقى بالسيجارة بعيداً وقال: «أستغفر الله العظيم، أنا صايم».
 
وحتى لا تغضب زميلة يحيى شاهين اشترى علبة سجائر فاخرة وفى اليوم التالى أخذ يجامل زميلته ويعطيها سيجارة تلو الأخرى دون أن يدخن منها لأنه صائم.
 
روايح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة