أساطير من ذهب.. بوشكاش هداف خالد فى تاريخ كرة القدم

الخميس، 20 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. بوشكاش هداف خالد فى تاريخ كرة القدم بوشكاش
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعتبر أسطورة كرة القدم المجرية فيرينتس بوشكاش، أحد أبرز نجوم الساحرة المستديرة عبر تاريخها ويأتي ضمن أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم بعدما ترك بصمة تهديفية لا تنسى ونظرا للمسيرة الحافلة التي حققها فى اللعبة الشعبية الأولى فى العالم.

ولد الأسطورة الخالدة فيرينتس بوشكاش الأول من أبريل عام 1927، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق بودابست هونفيد عام 1943 ثم انتقل إلى ريال مدريد عام 1958 ليصنع مسيرة أسطورية.

وانضم بوشكاش لصفوف ريال مدريد وهو فى الـ31 من العمر، وشكل مع ألفريدو دى ستيفانو، كوبا، ريال وخينتو واحد من الخطوط الهجومية فى تاريخ كرة القدم.

وحصد بوشكاش فى مشواره مع ريال مدريد العديد من الألقاب أبرزها: دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس الانتركونتيننتال، 5 القاب الدوري الإسباني، وكأس إسبانيا، بالإضافة إلى جائزة الهداف 4 مرات.
 
1_GettyImages-692406245
 

وعلى المستوى الدولى، خاض بوشكاش  85 مباراة مع منتخب المجر، وأحرز 84 هدفاً وهو إنجاز من الصعب تحقيقه من حيث معدل الأهداف، وفاز بذهبية الألعاب الأولمبية عام 1952.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واستحدث جائزة أجمل هدف في العالم لكل عام بدءا من عام 2009، وتم تسميتها "بوشكاش" نسبة إلى أسطورة ريال مدريد في فترة الخمسينات والستينات القرن الماضي وكان جزءاً من الحقبة الذهبية لمنتخب المجر.

وحظى بوشكاش على شعبية إضافية فى مصر عندما شغل منصب المدير الفنى فى نادى المصرى البورسعيدى عام 1979 حتى عام 1982.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة