أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كبير على حدائق القاهرة فى أول أيام عيد الفطر المبارك.. الجمهور يفترش المسطحات الخضراء والمحافظ يوزع الحلوى والهدايا على الأطفال.. برامج ترفيهية بالحديقة الدولية ومدينة الألعاب المائية تزدحم بالزوار.. صور

الجمعة، 21 أبريل 2023 02:30 م
إقبال كبير على حدائق القاهرة فى أول أيام عيد الفطر المبارك.. الجمهور يفترش المسطحات الخضراء والمحافظ يوزع الحلوى والهدايا على الأطفال.. برامج ترفيهية بالحديقة الدولية ومدينة الألعاب المائية تزدحم بالزوار.. صور اقبال على حدائق القاهرة فى أول أيام العيد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حدائق القاهرة اقبالا من المواطنين فى أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث افترش زوار الحدائق المسطحات الخضراء كما استمتع الأطفال بالألعاب الترفيهية الموجود بالحدائق.

وشارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المواطنين احتفالهم بعيد الفطر بحديقة الطفل بمدينة نصر وقام بتوزيع الورود والحلوى والألعاب على الأطفال المتواجدين بها وسط إقبال كثيف من المواطنين .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ القاهرة لمتابعة استعدادات الحدائق لعيد الفطر رافقه خلالها الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، وعدد من قيادات المحافظة .

كما شهدت الحديقة الدولية بمدينة نصر إقبالا كبيرا من الجمهور، كما تم تخصيص برامج ترفيهية للأطفال منها فقرات الدي جي والأراجوز وقطار الطفطف، كما استقبلت حديقة الحيوان المصغرة بالحديقة الأطفال وكذلك مدينتى الألعاب الترفيهية بالحديقة والألعاب المائية

ومن جانبه أكد محافظ القاهرة أن العاصمة رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة الأحياء ومديريات الخدمات وألغت الإجازات طوال أيام عيد الفطر المبارك .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد كما تم ربطها بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة مشيرًا إلى أن المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمى الخط الساخن ١٥٤٩٦ ، و١١٤ للابلاغ عن أي مشكلات فى الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور .

وبدوره أكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أن تذاكر الحدائق لم يتم رفعها كما هي 10 جنيهات للحدائق المتخصصة، مشيرا إلى أن كافة الحدائق استعدت لاستقبال الزائرين فى العيد، كما تم صيانة المسطحات الخضراء والألعاب الترفيهية، وإعداد برامج للأطفال خلال أيام العيد

وأكد محافظ القاهرة أن رؤساء الأحياء متواجدون ميدانيًا طوال أيام العيد مع عمل ورديات على مدار 24 ساعة لمتابعة توافر كافة الخدمات للمواطنين .

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك مشيرًا إلى أن جميع المخابز عادت للعمل مرة أخرى إلى مواعيد ما قبل حلول شهر رمضان ، كما تم تشديد إجراءات الرقابة عليها لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات .

وأشار محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية تقوم بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع .

وشدد محافظ القاهرة على مديريات الطب البيطرى والصحة والتموين ومباحث التموين لعمل حملات مشتركة للمرور على كافة منافذ البيع والمحلات التى تقوم ببيع وتوزيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

كما شدد محافظ القاهرة على تكثيف حملات النظافة من خلال شركات النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة والتركيز على المحاور الرئيسية و أماكن المتنزهات و الحدائق و الطرق المؤدية إليها مع مراجعة أعمدة الإنارة و التأكد من صلاحية الولاعات وإجراء الصيانة اللازمة لها للتأكد من أنها تعمل بكفاءة بالتنسيق مع الإنارة المركزية طبقا لتعليمات ترشيد استهلاك الكهرباء.

كما أكد محافظ القاهرة على التنسيق مع الإسعاف والجهات الصحية و التأكد من استعداد المستشفيات و المراكز الطبية من حيث أطقم الأطباء و التمريض و توافر الأدوية و بصفة خاصة الأدوية اللازمة لحالات التسمم .

وشدد اللواء خالد عبد العال على هيئة النقل العام بزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها طوال أيام العيد والتى تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام ، ومتابعة مواقف السيارات ( النقل العام – السيرفيس - مواقف الأقاليم ) لعدم استغلال المواطنين ورفع الأجرة .

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تنظيم حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق لضبط الباعة الجائلين ورفع الإشغالات التي تعوق حركة المرور و خاصة التي توجد أمام الحدائق والمتنزهات و الطرق المؤدية إليها ، والتنسيق مع إدارة شرطة المسطحات المائية لإحكام الرقابة على المراسي النيلية و التأكد من توافر كافة شروط الأمن و السلامة اللازمين مع الالتزام بحمولة المراكب الواردة بالترخيص و الإخطار أول بأول عن أى مخالفات من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأكد محافظ القاهرة وجود تنسيق مع إدارة مرور القاهرة للعمل على سيولة الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد.

 

IMG-20230421-WA0033
 
IMG-20230421-WA0037
 
IMG-20230421-WA0042
 
IMG-20230421-WA0043
 
IMG-20230421-WA0045
 
IMG-20230421-WA0046
 
IMG-20230421-WA0049
 
 
 
IMG-20230421-WA0062
 
IMG-20230421-WA0064
 
IMG-20230421-WA0066

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة