أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع تدريجى لدرجات الحرارة وهدوء البحر فى الإسكندرية.. طقس ربيعى حار نهارا مائل للبرودة ليلا.. تحذيرات من التقلبات الربيعية و"رياح الخماسين".. 64 شاطئا تستقبل المواطنين خلال إجازة العيد.. صور

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 02:30 م
ارتفاع تدريجى لدرجات الحرارة وهدوء البحر فى الإسكندرية.. طقس ربيعى حار نهارا مائل للبرودة ليلا.. تحذيرات من التقلبات الربيعية و"رياح الخماسين".. 64 شاطئا تستقبل المواطنين خلال إجازة العيد.. صور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، حيث بدأت درجات الحرارة فى الارتفاع التدريجى، وسجلت الإسكندرية فى العظمى 27 والصغرى 17 درجة، وسط أجواء ربيعية حارة ، وأجواء تميل إلى البرودة ليلا .

 
 
يأتى ذلك وسط تحذيرات من التقلبات الربيعية المفاجئة، حيث تشهد محافظة الإسكندرية تقلبات جوية سريعة وحادة خلال فصل الربيع، وهو فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف، ويتسم مناخ فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في معظم الأحيان ، ولكنة يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة أيضا.
 
وخلال فصل الربيع تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة ، وهو ما يعرف برياح الخماسين، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة وانخفاض ملحوظ في نسب الرطوبة.
 
ومن المتوقع أن تهب رياح الخماسين على الإسكندرية، فى الأيام الأخيرة من شهر إبريل الجارى، وتستمر لمدة يومين، وتتميز بالرياح الساخنة المحملة بالرمال والأتربة .
 
يذكر أن التغييرات المناخية سيطرت على طقس الإسكندرية هذا الشتاء، حيث تغيبت عدة نوات، عن جدول نوات الإسكندرية هذا العام، مثل نوة " قاسم " و"نوة الغطاس" و"نوة السلوم" وساد طقس خريفى معتدل وأحيانا حار، خاصة منذ بداية شهر ديسمبر والذى يعتبر بداية موسم النوات بالإسكندرية، ولكن ما حدث هذا العام فاجأ أهالى الإسكندرية حيث ساد طقس خريفى معتدل مع سطوع الشمس الدائم وصفاء السماء وهدوء حركة الأمواج بالبحر وتغيب هطول الأمطار تماما عن المشهد، كما شهدت الإسكندرية أيام حارة أيضا أقرب إلى الصيف حيث ارتفعت درجات الحرارة مرة أخرى لتصل إلى 25 درجة فى العظمى وهو طقس غير معتاد فى الإسكندرية خاصة فى هذا الوقت من العام فى شهر ديسمبر.
 

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزتها التنفيذية وبالتنسيق مع جميع المديريات وشركات المرافق، لمتابعة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا على ضرورة أن تظهر الإسكندرية أمام أهلها وزوارها بالمظهر اللائق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط، مؤكدا أن غرفة العمليات بمحافظة الإسكندرية جاهزة لتلقى أى بلاغات من المواطنين على مدار 24 ساعة.

وأكد على الإستعداد بنحو 64 شاطئا بالإسكندرية، منها 2 شاطئ مجانى و5 شواطئ عامة سعر تذكرة الدخول بها 5 جنيه للفرد، مؤكدا أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كثفت جهودها خلال الأيام السابقة لتكون شواطئ الإسكندرية جاهزة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن شواطئ الإسكندرية دائما ترحب وتسعد بزوارها سواء من أهالى الإسكندرية أو زائريها من جميع المحافظات الأخرى.

وأضاف المحافظ أن هناك أكثر من 24 حديقة عامة موزعين على مستوى الأحياء مجهزين لاستقبال الزوار، مؤكدا أنه تم تكليف الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بتكثيف التواجد الميدانى والمتابعة اللحظية على مدار الساعة لأى مشكلة قد تطرأ خلال أيام الفطر المبارك لسرعة حلها، والتشديد على تكثيف أعمال النظافة أول بأول على مستوى الأحياء، مؤكدا أنه جارى زيادة معدات النظافة لرفع كفاءة منظومة النظافة فى المدينة بشكل عام.

الشواطئ-تستعد-لصيف5
الشواطئ-تستعد-لصيف5

 

الشواطئ-تستعد-لموسم-الصيف
الشواطئ-تستعد-لموسم-الصيف

 

توافد-الاهالى-على-الشواطئ-8
توافد-الاهالى-على-الشواطئ-8

 

شواطئ-الاسكندرية-8
شواطئ-الاسكندرية-8

 

طقس-اليوم-بالاسكندرية-
طقس-اليوم-بالاسكندرية-

 

طقس-ربيعى-بالاسكندرية-0
طقس-ربيعى-بالاسكندرية-0

 

هدوء-البحر
هدوء-البحر

 

أجواء-ربيعية
أجواء-ربيعية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة