العالم هذا الصباح.. العراق: مقتل وإصابة شخصين في هجوم مسلح على العاصمة بغداد.. البيت الأبيض يُعرب عن استيائه من توقيع حاكم فلوريدا على قانون يسمح بحمل السلاح دون تصريح.. روسيا تقضى على 465 جنديا أوكرانيا

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. العراق: مقتل وإصابة شخصين في هجوم مسلح على العاصمة بغداد.. البيت الأبيض يُعرب عن استيائه من توقيع حاكم فلوريدا على قانون يسمح بحمل السلاح دون تصريح.. روسيا تقضى على 465 جنديا أوكرانيا العالم هذا الصباح
اش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 

العراق: مقتل وإصابة شخصين في هجوم مسلح على العاصمة بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، الإثنين، مقتل وإصابة شخصين اثنين، في هجوم مسلح شمالي العاصمة بغداد.

وقال المصدر ـ في تصريح خاص لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية ـ إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على إحدى المناطق الواقعة شمال العاصمة بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح متفاوتة".

وكان نائب قائد العمليات المشتركة في العراق الفريق الركن قيس المحمداوي قد شدد، في وقت سابق، على وجوب "اليقظة والحذر" خلال شهر رمضان، وعدم إتاحة الفرصة لتنظيم "داعش" لاستثمارها باستهداف العراقيين، مشيرا إلى أن التنظيم يبحث في هذا الشهر عن أية عملية "إرهابية" بهدف إثبات الوجود.

 

البيت الأبيض يُعرب عن استيائه من توقيع حاكم فلوريدا على قانون يسمح بحمل السلاح دون تصريح

أعرب البيت الأبيض عن استيائه من توقيع حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، على قانون يسمح بحمل السلاح المخبأ بدون تصريح والتواجد به خلف الأبواب المغلقة، بعد فترة قصيرة من حادث إطلاق نار بمدرسة راح ضحيته 3 أطفال و3 موظفين بولاية تينسي.


وقال البيت الأبيض - في بيان على موقعه الإلكتروني الإثنين - إنه من المخزي ما فعله حاكم ولاية فلوريدا وإن ذلك يخالف المنطق.


وأشار البيان إلى أن سكان فلوريدا، الذين دفعوا ثمناً باهظاً لتقاعس الولاية والكونجرس عن الحد من التسلح ووقوع العديد من حوادث إطلاق النار فيها، يستحقون أفضل.


وأكد البيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان واضحًا حينما قال: "زهقت العديد من الأرواح بسبب العنف المسلح.

وأواصل دعوة الكونجرس إلى حظر الأسلحة الهجومية والأسلحة ذات سعة تخزين رصاص كبيرة والقضاء على حصانة مصنعي الأسلحة من المسؤولية وطلب إجراء فحوصات خلفية لجميع مبيعات الأسلحة، وأن يتخذ مسؤولو الدولة إجراءات على مستوى الولاية.

 

 

 

روسيا تعلن القضاء على 465 جنديا أوكرانيا وتدمر لواء مدفعية

 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، الاثنين، تحييد 75 جنديًا أوكرانيًا ومدرعتين وسيارتين عسكريتين ومدفع هاوتزر "دي-30" على محور كوبيانسك.
 
وألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة قوات "الغرب" خسائر فادحة بوحدات العدو في مناطق سينكوفكا في مقاطعة خاركوف وأرتيموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
 
وعلى محور كراسني- ليمان، أصابت ضربات جوية ومدفعية وعمليات نشطة لوحدات مجموعة "المركز" تجمعا للقوى البشرية والآليات الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
 
وعلى محور دونيتسك، وأثناء العمليات النشطة لوحدات مجموعة "الجنوب"، تم القضاء على ما يصل إلى 285 عسكريا أوكرانيا، وتم تدمير دبابة واحدة، وثلاث عربات مدرعة، وناقلتي جند مصفحتين، وثماني سيارات عسكرية، وشاحنتين صغيرتين، وراجمة غراد، وأربعة مدافع هاوتزر "دي-30"، ومستودعي ذخيرة.
 
وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، تسببت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة "فوستوك" (الشرق) بإلحاق أضرار جسيمة بوحدات القوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق نوفوميكايلوفكا وفوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة