طفل فى دولة التلاوة يحفظ 22 جزءا من القرآن ويحلم بالالتحاق بالأزهر.. فيديو

الجمعة، 07 أبريل 2023 03:11 م
طفل فى دولة التلاوة يحفظ 22 جزءا من القرآن ويحلم بالالتحاق بالأزهر.. فيديو عبدالعزيز ابن بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد العزيز محمد سعد ابن قرية باروط التابعة لمركز بنى سويف، إنه حفظ 22 جزءا من القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بختم القرآن الكريم هذا العام بإذن الله.

وأضاف عبد العزيز محمد سعد، أنه بدأ حفظ القرآن الكريم وهو فى سن الرابعة من عمره، حيث كان يذهب إلى الحضانة لتعلم القراءة والكتابة، ثم التوجه إلى الكتاب لبدء حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد رمضان.



 

وقال عبدالعزيز محمد سعد، إنه يذهب إلى كتاب شيخة الشيخ محمد رمضان الذى له طريقة معينة فى القراءة، مؤكدا أنه يواظب على المراجعة اليومية للقرآن الكريم داخل كتاب القرية.

وأضاف عبد العزيز محمد سعد، أنه شارك فى العديد من المسابقات فى حفظ القرآن الكريم، منها مسابقات على مستوى محافظة بنى سويف داخل مسجد السيدة حورية بالإضافة إلى المسابقات التى أجريت على مستوى القرية.

وذكر عبد العزيز محمد سعد أنه من أسرة حافظة لكتاب الله، فشقيقه احمد طالب فى الصف الثانى الثانوى وحافظ لكتاب الله بالقراءات وشقيقة محمود طالب فى الصف الرابع الابتدائى بالإضافة شقيقته هنا الصغرى.

واستطرد عبد العزيز محمد سعد أنه يذهب إلى الكتاب فى شهر رمضان من الساعة الثالثة عصراً وحتى قرب صلاة المغرب مشيراً إلى أنه يذهب إلى المعهد الأزهرى بالقرية صباحا ويذاكر دراسته مساء عقب صلاة التراويح.

وأوضح عبد العزيز محمد سعد، أنه يقوم احيانا بالصلاة إماما فى المسجد عندما لا يوجد إمام، بالإضافة إلى أنه فى المعهد الأزهرى يقوم بقراءة القرآن الكريم فى المعهد الأزهرى يوميا داخل المعهد.

وقال عبدالعزيز محمد سعد أنه يحلم بالالتحاق بجامعة الأزهر ودخول كلية الشريعة لتأهيله إلى أن يكون إمام وخطيب ومحفظ للقرآن الكريم وأن يقوم بالسفر خارج مصر وخاصة الدول الأوربية لتعلم القرآن الكريم للجنسيات الاخرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة