العالم هذا المساء.. انهيار جليدي بجبال الألب الفرنسية يودي بحياة 4 أشخاص.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.. توقف جزئى فى حركة القطارات بمترو موسكو بسبب حريق ضخم.. صور

الأحد، 09 أبريل 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. انهيار جليدي بجبال الألب الفرنسية يودي بحياة 4 أشخاص.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.. توقف جزئى فى حركة القطارات بمترو موسكو بسبب حريق ضخم.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة، حيث لقي ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون جراء انهيار جليدي في جبل أرمانسيت الجليدي في جبال الألب الفرنسية وهي حصيلة أولية.

عربيا، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية انتهاكاتها بحق المقدسات الفلسطينية، إذ اقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى بشكل مكثف ولافت وسط حماية القوات الإسرائيلية الخاصة، فيما دانت الأردن عمليات الاقتحام المكثفة للحرم القدسي، وإلى التفاصيل:-

 

انهيار جليدي بجبال الألب الفرنسية يودي بحياة 4 أشخاص
 

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، يوم الأحد، إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر في انهيار جليدي بجبال الألب الفرنسية.
 
وكتب دارمانان في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا إن الانهيار الجليدي وقع في منتصف النهار على جبل أرمانسيت الجليدي.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن ضحايا الانهيار الجليدي كانوا في نزهة على جبال الألب، ثم تحول الاستجمام إلى مأساة، بحسب وكالة "رويترز".
 
وقال الرئيس إيمانويل ماكرون، على تويتر إن خدمات الإنقاذ تواصل البحث عن المزيد من الضحايا وعبر عن تضامنه مع الضحايا وعائلاتهم.
محيط الانهيار
محيط الانهيار

الانيهار الجليدي
الانيهار الجليدي

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

اقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى بشكل مكثف ولافت وسط حماية القوات الإسرائيلية الخاصة، فيما دانت الأردن عمليات الاقتحام المكثفة للحرم القدسي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن نحو 300 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى في الفترة الأولى من الاقتحام، في حين توجد أعداد كبيرة منهم على مدخل باب المغاربة في انتظار دورها بالاقتحام.

وكانت أعداد كبيرة من القوات الإسرائيلية قد انتشرت في ساحات الأقصى واعتلت سطح المصلى القبلي، فيما حاول المعتكفون داخل المصلى التصدي للاقتحامات.

وفي قت سابق، طالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بزيادة أعداد القوات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى، لتفريغه من المصلين لتأمين اقتحام المستوطنين.

اقتحام الأقصى
اقتحام الأقصى

 

مسجد قبة الصخرة
مسجد قبة الصخرة

توقف جزئى فى حركة القطارات بمترو موسكو بسبب حريق ضخم
 

قالت وسائل إعلام روسية، إن حركة القطارات في مترو موسكو توقفت بسبب حريق اندلع فى أحد القطارات، نتيجة لمأس كهربائى، وفق ما أعلنت خدمة الطوارئ الروسية

وقال مصادر لوكالة "تاس": "اندلع حريق في إحدى عربات القطار في محطة مترو إليكتروزافودسكايا في موسكو بسبب ماس كهربائي."

كما أشارت المصادر إلى أن حركة القطارات تتم في اتجاه واحد، لم ترد معلومات عن الضحايا.

مترو موسكو
مترو موسكو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة