طفل من أصحاب متلازمة داون يحصل على الحزام الأسود فى الكاراتيه لثانى مرة

السبت، 13 مايو 2023 02:00 م
طفل من أصحاب متلازمة داون يحصل على الحزام الأسود فى الكاراتيه لثانى مرة رايان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد الكثير من الأشخاص فى مدينة لودى الإيطالية ممن لا يعرفون ريان روبنسون الوجه الودود الذى يشاهدونه عند الخروج فى متجر البقالة أو متاجر أخرى، لكن ما لا يعرفه من حوله هو أن رايان على وشك تحقيق إنجاز كبير فى الكاراتيه.

على مدى 4 سنوات، أمضى روبنسون معظم وقت فراغه فى التدريب وممارسة مهاراته فى الكاراتيه بوسط مدينة لودى، وبينما يعانى روبنسون من متلازمة داون، فإنه لا يترك ذلك يمنعه من تحقيق أهدافه، بحسب ما نشره موقع wxow.

رايان
رايان

الحزام الأسود الأول 

فى عام 2021، حصل الطفل الإيطالى على الحزام الأسود الصغير، وقال "إنه يعلمك الانضباط الذاتى والشرف والنزاهة.. أحب أن أتحدى نفسى"، وعندما انضم روبنسون لأول مرة إلى الكاراتيه الأمريكية، لم يعرف جون بلومر قائد دوجو، كم سيكون قادرًا على تحقيقه، ولكن بعد بضع جلسات فقط، أدرك بلومر أن روبنسون لم يكن مثل أى طالب آخر لديه.

قال بلومر: "قلت.. رايان، لا أعرف أن هناك أى شيء نفعله هنا ولا يمكنك فعله.. لا أعتقد أن لديك سقفا.. وقد عانقنى كثيرا".

الحزام الأسود الثانى

فى نهاية هذا الأسبوع، كل عمل روبنسون الشاق وتدريباته تؤتى ثمارها أخيرًا، لأنه حصل على الحزام الأسود الثانى، ويسمى "الحزام الأسود التنفيذى" الذى تم تكييفه خصيصًا لتلبية احتياجات روبنسون الخاصة.

قال روبنسون: "لقد كان الأمر جنونيًا بالنسبة لي.. فى المرة الأولى التى بدأت فيها، كنت متوترا نوعًا ما لمرة واحدة، لكننى وعدت أخى أننى بحاجة لأن أثبت لنفسى وللعالم، للدفاع عن نفسى".

غالبًا ما يرافق روبنسون والدته، مارجوت روبنسون، فى جميع أنحاء المدينة، لكنها تقول إن الدوجو هى مكانه الآمن ليكون مع أصدقائه، فالجميع يسانده، وخلال الأسبوع الجارى من المفترض أن يتسلم روبنسون حزامه الأسود فى حفل خاص فى مدرسة لودى الثانوية، فى حين أن هذا التكريم سيعنى بالتأكيد الكثير لروبنسون، إلا أنه يقول لا شيء يعنى له أكثر من قبول مجتمعه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة