أطباء لـ"إكسترا نيوز": على العالم تعلم الدرس من وباء كورونا والاستعداد لأى وباء قادم

الخميس، 25 مايو 2023 12:00 ص
أطباء لـ"إكسترا نيوز": على العالم تعلم الدرس من وباء كورونا والاستعداد لأى وباء قادم أمجد الخولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك مشكلة في الترجمة الخاصة لبيان منظمة الصحة العالمية حول وجود وباء جديد سيظهر في العالم، موضحا أن التحذير الذي أعلنه مدير منظمة الصحة العالمية بجميع الدول أن تتعلم من جائحة فيروس كورونا، وأننا دفعنا ثمن كبير من جائحة كورونا سواء خسائر اقتصادية وأثار اجتماعية ونفسية، ولابد أن نتعلم الدرس، وأن نكون أكثر استعدادا لأى وباء قادم.
 
وأضاف استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، الذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أننا نحن نعيش في عالم ملئ بالمخاطر ومخاطر حدوث أوبئة ومخاطر التغيرات المناخية .
 
فيما قال الدكتورأيمن الشبينى أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، إن منظمة لصحة العالمية تقوم بدورها من خلال تتبع انتشار الأمراض خاصة فيما يتعلق بالأمراض الناشئة .
 
وأضاف أستاذ علم الفيروسات بجامعة زويل، في تصريحات للبرنامج، أن كورونا مرض ناشئ بشكل جديد وكان لابد من أخذ الوقت الكافي لدراسة أعراضه للوصول لقاحات للوقاية منه .
 
من جانبه قال الدكتور يحيى مكى أستاذ علم الفيروسات في فرنسا، إن تطور الإنسان والتطور الحضارى والعلمى جعل الإنسان يمكنه الانتقال من مكان لمكان ومن دولة لأخرى بطريقة سهلة .
 
وأضاف أستاذ علم الفيروسان، أن تنقل الإنسان والبضائع عبر الطائرات والبواخر والسيارات سبب انتشار الفيروسات، كما أن البعوض سبب كبير في انتشار الفيروسات .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة