جمال عبد الحميد: عملت سائقا عند صلاح جاهين لهذا السبب

الجمعة، 05 مايو 2023 09:23 م
جمال عبد الحميد: عملت سائقا عند صلاح جاهين لهذا السبب المخرج جمال عبد الحميد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المخرج الكبير جمال عبد الحميد، أنه تعلم الكثير من المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، لأنه كان يهتم بكل التفاصيل وتعلم من خلاله كيفية صناعة الأفلام.
 
وقال عبد الحميد خلال حلقة من برنامج بالخط العريض، الذي يذاع على شاشة قناة الحياة، من تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب: بدأت حياتي مونتيرا في ستوديو الأهرام، ووفر لي أبي فرصة الذهاب إلى الاستوديو منذ الطفولة، والمونتاج علمني كيفية قراءة النص عندما احترفت الإخراج.
 
وأضاف عبدالحميد: عملت عند صلاح جاهين سائق حتى أتعلم منه، لأنه كان متعدد المواهب، وعلاقتي بدأت به عندما كنا نجلس عنده مجموعة من الأصدقاء، وقت إنتاج مسلسل هو وهي، وكان يحب الفنان أحمد زكي بشكل طاغي، وبدأت علاقتي من وقتها بنجوم العمل، وتعلمت من جاهين أيضا كيف تقدم عملا كبيرا.
 
وتابع: كنت أرى أحمد زكي أهم ممثل في تاريخ مصر، وكانت سعاد حسني تقول لي لازم نعمل فوازير معا، قبل أن أقدم الفوازير بعد ذلك.
 
أكد عبدالحميد، أن مصر مليئة بالمواهب، مشيرا إلى أن التجربة الحياتية للأشخاص مهمة جدا في تكوين الشخصية.
 
وقال عبدالحميد: عملت في بداية حياتي في الدعاية والإعلان والإعلانات وكانوا يختاروني أهم مخرج منوعات، وفي هذا الوقت كان الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة صديقي، وكان يعلمني معنى السيناريو والحوار وعشقت فكرة الإخراج الدرامي بسبب حديثه الدائم عن ذلك، وأعطاني سهرة تليفزيونية بعنوان تحت الملاحظة من بطولة هالة صدقي ونبيل الحلفاوي وفاروق الفيشاوي وسمية الخشاب، وبالفعل نجحت السهرة نجاحا كبيرا، ووجدت نور الشريف يكلمني تليفونيا، ويشيد بالسهرة، ويقول لي لابد أن نعمل معا.
 
وتابع عبدالحميد: عندما قرأت رواية بنت من شبرا، ذهبت لشركة صوت القاهرة، لتقديمها حبا في الدين والوطن، وهي من الروايات المهمة في حياتي.
 
جدير بالذكر أن البرنامج بالخط العريض تقدمه الإعلامية إيمان أبوطالب، ويذاع الجمعة كل أسبوع في تمام الثامنة مساء، على شاشة تليفزيون الحياة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة