نصائح تساعد الزوجة فى التحكم بغضبها قبل مناقشة زوجها.. عشان ما تتقلبش خناقة

الأحد، 18 يونيو 2023 04:00 م
نصائح تساعد الزوجة فى التحكم بغضبها قبل مناقشة زوجها.. عشان ما تتقلبش خناقة تجنب التوتر والعصبية مع الزوج
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر الزوجة أحيانًا بالغضب الشديد تجاه أفعال زوجها مما يدفعها لمناقشته بعصبية قد تحول المناقشة لشجار لا ينتهى، مما يؤثر بشكل سلبى على العلاقة الزوجية، ولتجنب ذلك، نستعرض في التقرير، نصائح تساعد الزوجة في التحكم بغضبها قبل مناقشة زوجها في أي أمر، وفقًا لما ذكره موقع "mayoclinichealthsystem".

نصائح تساعد الزوجة في التحكم بغضبها قبل مناقشة زوجها

التفكير قبل التحدث

يجب على الزوجة أن تفكر قليلاً قبل أن تتحدث مع زوجها، وإذا شعرت بالرغبة في الصراخ عليها أن تقوم بالعد حتى رقم 10، ما يساعدها على الشعور بالهدوء قبل مناقشة زوجها في أي أمر.

تجنب الشجار مع الزوج
تجنب الشجار مع الزوج

تذكر سبب الغضب

وبعد الإحساس بالهدوء، يجب على الزوجة أن تفكر في السبب الذى أثار انفعالها، وجعلها تشعر بالغضب، فلعلها تجد أن السبب تافه ولا يستدعى الغضب والتشاجر مع الزوج لتتراجع عن مناقشة زوجها.

نصائح لتجنب الشجار مع الزوج
نصائح لتجنب الشجار مع الزوج

استخدام الدعابة للتخلص من التوتر

تساعد  الدعابة والمزاح مع النفس في نزع فتيل الغصب والعصبية، وتجعل الزوجة تتراجع عن التشاجر مع الزوج ومناقشته في الأمر الذى أزعجها.

طرق تجنب الشجار مع الزوج
طرق تجنب الشجار مع الزوج

فترة راحة قصيرة

ينصح بالحصول على قسط من الراحة لبعض الوقت حتى تشعر الزوجة بالهدوء وتتخلص من القلق والتوتر، مما يساعدها على تجنب التشاجر مع زوجها.

ممارسة الرياضة

يساعد النشاط البدني في تقليل الشعور بالتوتر الذي قد يتسبب في الشعور بالغضب، مما يحسن الحالة المزاجية للزوجة، حيث بينتج الإندورفين الناتج عن المجهود البدني مما يساعد على الشعور بالإنتعاش ويخفض الضغط، لذلك تنصح الزوجة عند الشعور بالغضب بالمشى السريع أو الجرى أو ممارسة أي تمرين رياضى بسيط.

مهارات الاسترخاء

استخدام أي من الحواس يساعد على تحسين الحالة المزاجية، ولذلك ينصح بممارسة تمارين التنفس العميق، أو تناول مشروبًا دافئًا، أو شم رائحة لطيفة .

الغفران

يساعد الغفران على الشعور بالهدوء والتخلص من الطاقة السلبية، والمرارة والظلم، لذلك يجب على الزوجة أن تسامح زوجها، حتى تتجنب التشاجر معه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة