حملة لإزالة تعديات على 450 فدانا فى بحيرة المنزلة وضبط مراكب صيد مخالفة

الجمعة، 02 يونيو 2023 05:00 ص
حملة لإزالة تعديات على 450 فدانا فى بحيرة المنزلة وضبط مراكب صيد مخالفة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول جهود الدولة لوقف أشكال التعديات على البحيرات ومنع عمليات الصيد الجائر والتصدى لكافة أشكال الخروج على القانون ببحيرة المنزلة .

وشرحت التغطية أن أحد الأهداف الرئيسية فى برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستعادة البحيرات المصرية لسابق عهدها وتطويرها لتكون من مناطق صالحة للعمل للصيادين وأصحاب مهن الصيد وزيادة الإنتاج الثروة السمكية، ومنذ اللحظة الأولى وبدأ الجميع يشعر بالاهتمام ببحيرة المنزلة التى تقع شمال محافظة الدقهلية، وتطل على أربعة محافظات، وتم تنفيذ أعمال تطوير وتنمية البحيرة بإنشاء حزام آمن حول البحيرة حفاظا على الثروة السمكية، والحفاظ على كافة الإنجازات التى تحققت داخل وحول البحيرة، وحتى لا يضيع المجهود الذى تم.

 

فقد تم البدء فى تنفيذ حملة أمنية مكبرة داخل المسطح المائى لبحيرة المنزلة بنطاق محافظة الدقهلية، وأسفرت الحملة عن إزالة تعديات متنوعة على مساحة 450 فدانا داخل مسطح البحيرة وتم استردادهم وإعادتهم لأحضان الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة، التابعة لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية، للحفاظ على البحيرة من التأكل والتعدى.

 

كما تم ضبط 207 مركب صيد مخالفة تستخدم سرعات عالية غير مسموح باستخدامها داخل البحيرة، لأنه تسبب أضرار بالغة فى الثروة السمكية كون عمق المياه فى بحيرة المنزلة بسيط، بالإضافة لضبط 45 من الماكينات والمولدات التى تستخدم فى الصيد الجائر باجمالى 405 قضايا صيد جائر فضلا عن ضبط 18 ألف وحدة زريعة قبل التصرف فيها.

 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه تم إحالة جميع المخالفات والقضايا للنيابة لأعمال شئونها بعده المخالفات، ولتكون رادع لكل ضعيف النفس يحاول أن يفسد ما تم إنجازه بالبحيرة.

 

وأشار "مختار" لاستمرار هذه الحملات لحين الانتهاء من ازالة كافة التعديات على المسطح المائى لبحيرة المنزلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة