متحف اللوفر أبوظبى يضيف لوحة "الدمى" للفرنسى جان هونوري فراجونارد

الأحد، 25 يونيو 2023 02:00 ص
متحف اللوفر أبوظبى يضيف لوحة "الدمى" للفرنسى جان هونوري فراجونارد اللوحة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحف اللوفر، فى العاصمة الإماراتية، أبوظبى، عن إضافة لوحة "الدمى" للفنان العالمى جان هونوري فراغونارد إلى قاعات العرض بجوار أحد أعماله الفنية أخرى التي تحمل اسم "القفل".
 
وقال متحف اللوفر – أبوظبى، عبر حسابه على منصة التغريدات "تويتر" عن لوحة "الدمى": يعد هذا التمثيل للمناظر الطبيعية مشهداً يحمل العناصر النموذجية للوحات القرن الثامن عشر، وتمثل اللوحة إحدى روائع الرسم الفرنسي في تلك الفترة.
 
يشار إلى أن جان هونوري فراغونارد، وهو رسام فرنسي وفنان روكوكو، ولد في يوم 5 أبريل 1732 في مدينة كراس في فرنسا يتميز فنه بالغرازة وبمذهب المتعة، ورحل عن عالمنا في يوم 22 أغسطس 1806 في باريس.
 
لوحة
 
يشار إلى أن متحف اللوفر أبو ظبي، هو متحف فني بُنيَ في مدينة أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة. قام المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل بتصميمه. وافتتح في 8 نوفمبر 2017 وفتح أبوابه للزوار في 11 نوفمبر 2017 .
 
أنشأ المتحف الذي عُقدت النية لبناؤه بموجب الاتفاقية الموقّعة بين مدينة أبو ظبي مع الحكومة الفرنسية، والمتداولة لمدة ثلاثين عاماً على مساحة تصل لـ 24 ألف متر مربع تقريباً في جزيرة السعديات، وذلك بتكلفة تُقّدر ما بين 83 و 108 مليون يورو.
 
وفقاً لمسؤولي المشروع فإن هذا المتحف سوف يكون معرض للآثار الفنية الآتية من جميع أنحاء العالم والهدف الأساسي من المشروع هو أن يكون حلقة وصل بين الفن الشرقي والفن الغربي. قد تسبب موضوع كيفية استفادة متحف اللوفر في باريس من هذه الاتفاقية لمجادلات ساخنة في العالم الفني
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة