الفن الصخرى يكشف عن علاقة إندونيسيا بأستراليا خلال القرن الـ17

الإثنين، 26 يونيو 2023 02:00 ص
الفن الصخرى يكشف عن علاقة إندونيسيا بأستراليا خلال القرن الـ17 الفن الصخرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد علماء الآثار من جامعة فليندرز في أديلايد أخيرًا المركبات المائية الغريبة الموجودة في الفن الصخري الأصلي الذي تم العثور عليه قبل 50 عامًا في كهف صغير في أرنهيم لاند في الأقاليم الشمالية بأستراليا.
 
 يبدو أن هذه الصور الملونة تصور زوجًا من السفن الحربية الإندونيسية التي كانت تبحر في مياه المحيط الهادئ في القرن السابع عشر، ويبدو أنها تصل إلى البر الرئيسي الأسترالي في وقت لم يكن من المعروف سابقًا وجود مثل هذا الاتصال.
 
أفاد باحثو جامعة فليندرز أن السفن الغامضة في الفن الصخري تحمل تشابهًا مذهلاً مع السفن المعروفة ببنائها من قبل أشخاص يعيشون في جزر مالوكو في شرق إندونيسيا منذ ما يقرب من 300 عام، وكتب مؤلفو الدراسة أن السفن "تعرض أعلامًا مثلثة وشعارات وزينة مقدمة تشير إلى الحالة العسكرية" ، مما يدل على أنها كانت بالفعل جزءًا من بحرية مولوكا، جاء ذلك وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins. 
 
أشارت الاكتشافات السابقة ، بما في ذلك صور الفن الصخري ، إلى أن الرحالة البحريين من جزيرة سولاويزي الإندونيسية قد تواصلوا مع السكان الأصليين الأستراليين بحلول أواخر القرن السادس عشر.
 
 لكن الرسوم الفنية الصخرية لقوارب الصيد الخاصة بهم أظهرت اختلافات واضحة مع المركبة التي تم تحديدها الآن على أنها سفن حربية من نوع مولوكان، يتناقض هذا مع الاعتقاد القديم بأن تجار المكاسي والصيادين المسالمين هم الإندونيسيون الوحيدون الذين قاموا بزيارات مبكرة إلى شمال أستراليا.
 
ويؤكد هذا الاكتشاف المنير أن الاتصالات بين سكان جزر جنوب شرق آسيا والسكان الأصليين لأستراليا الشمالية في القرون الماضية كانت أكثر اتساعًا مما كان معروفًا في السابق. "هذان المركبان فقط يضيفان فجأة بُعدًا آخر إلى مجال التفاعل في شمال أستراليا. 
 
الفن الصخرى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة