كتب كشفت زيف جماعة الإخوان الإرهابية.. اعرفها

الإثنين، 26 يونيو 2023 11:00 ص
كتب كشفت زيف جماعة الإخوان الإرهابية.. اعرفها التأسلم السياسى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتبه المفكرون لخطورة جماعة الإخوان قبل عقود من الزمن كما ظهرت خطورة أفكارها منذ سنوات أيضا فبدأت الكتب عن جماعة الإخوان فى الظهور منذ القرن الماضى وحتى ما بعد قيام ثورة 30 يونيو وهنا نذكر بعضا من هذه الكتب التى تناولت تاريخ الجماعة وأيدولوجيتها.

شفرة المرشد

كتاب صادر عن الهيئة العامة للكتاب للكاتب محمود بسيوني ويضم الكتاب بجانب المقدمة 6 فصول، الفصل الأول بعنوان: "هل يكون مرشد الإخوان القادم أمريكيا"، أما الفصل الثاني فيحمل عنوان "الإخوان ذئاب الرأسمالية والعولمة"، وجاء الفصل الثالث بعنوان : "كل رجال المرشد"، أما الفصل الرابع فجاء بعنوان: "إخواني.. ليبرالي.. أناركي.. إسرائيلي"، والفصل الخامس: "حقوق الإنسان غطاء للإرهاب"، وأخيرا الفصل السادس: "فلسفة حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة".

مؤامرات الإخوان

كتاب للكاتب توحيد مجدى، ويفتح الكتاب ملفًا لعمليات "سرية للغاية" كشفتها أجهزة استخبارات ومعلومات دولية مؤخرًا فضحت علاقة جماعة "الإخوان " وتنظيمها الدولى بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ومؤسسة الاستخبارات والمهام الخاصة "الموساد".

 
يعرض الكتاب فى 17 فصلاً منفصلاً توثيقًا دقيقًا لمؤامرات جماعة الإخوان الأكثر حساسية وحداثة على الإطلاق مع تفاصيل ووقائع وبيانات وأسماء ومعلومات غير مسبوقة من واقع ملفات أمريكية رسمية عالية التصنيف طبقا لقانون الأمن القومى الفيدرالى الأمريكى.
 
يتحدث الكاتب عن "عملية خريف الإخوان" التى قال إنها عبارة عن اتفاقية سرية بين حسن البنا والقائد النازى أدولف هتلر وخطة تحركات جماعة الإخوان لإنشاء "دولة الإسلام العالمية" فى المنفى وعن علاقة الجماعة بإسرائيل.
 
كما يتطرق للحديث عن أسرار معسكرات جماعة الإخوان في ليبيا وأسرار التحقيق مع قيادات التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين فى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والعلاقة السرية بين الإخوان والموساد.

التأسلم السياسى جماعة الاخوان نموذجاً

يقدم مؤلف هذا الكتاب رفعت السعيد فى كتابه مسألة التأسلم السياسى بمعنى إلباس الموقف السياسى أو المصلحة السياسية ثياباً دينياً وذلك منذ القدم وقد تناول الكتاب هذا المفهوم سعياً وراء فهم حقيقى لجماعة الإخوان من حيث نشأتها وتاريخها وفكرها وممارستها ثم تداعياتا وتوابعها ويبدأ المؤلف بالبطاقة الشخصية المطولة لمؤسس الجماعة الإمام "حسن البنا" ثم بطاقة شخصية للجماعة فى مناقشة مستفيضة لمفهوم البيعة أى "السمع والطاعة" والجهاز السرى الخاص بها وموقفهم من القضايا الاجتماعية وتكفير كل من يتصل بالقانون الوضعى مع التأكيد على المرونة والغموض إلى أن يصل القارئ إلى دعوة الثمرة الناضجة المتمثلة فى الشيخ "سيد قطب" والذى يدعو إلى تكفير المجتمع الحاكم والمحكوم على السواء، وطوال الرحلة فى الكتاب تراكمت علامات استفهام وتعجب كثيرة تدعو قارئه إلى ضرورة إعمال العقل والضمير فى حياتنا العامة.

التأسلم
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة