تفاصيل اكتشاف لوحة جدارية تشبه الـ"بيتزا" فى مقبرة بركانية

الأربعاء، 28 يونيو 2023 01:00 م
تفاصيل اكتشاف لوحة جدارية تشبه الـ"بيتزا" فى مقبرة بركانية لوحة جدارية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى وقت سابق من هذا العام، بحث فريق من علماء الآثار فى بعض الأسرار المخبأة داخل المقبرة البركانية بومبى، وخلال عملية بحثهم اكتشفوا لوحة جدارية تعرض ما يشبه البيتزا الإيطالية.

وأعلنت وزارة الثقافة الإيطالية أن فريقًا من علماء الآثار اكتشفوا لوحة جدارية تصور ما يشبه البيتزا في بومبي، وكان تم تدمير المدينة الرومانية الفخمة في عام 79 بعد الميلاد بسبب ثوران بركان جبل فيزوف، ودُفنت على الفور تحت طبقات من الرماد والخفاف، مما أدى إلى الحفاظ عليها لما يقرب من 2000 عام، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

وتعترف الوزارة الإيطالية بأن ما يتم رسمه ليس في الواقع بيتزا متطورة تمامًا كما نعرفها اليوم، ولكن هذه الجدارية تصور"خبزًا مسطحًا" لأن البيتزا تحتوي على الطماطم وجبن المونزاريلا".

وقال علماء الآثار أن الجدارية ربما تصور الطبق الشعبي الذى تناوله السكان فى بومبى، مضيفة أن الخبز ربما تم تناوله مع "الرمان أو التمر، أو كان مغطى بالتوابل ونوع من صلصة البيستو"، والتي وضعت فوق الخبز، وتم تصوير كأس نبيذ وفواكه أخرى على نفس الصينية.

تم اكتشاف اللوحة الجدارية في مخبز ملحق بقاعة منزل خاص كبير، وقالت وزارة الثقافة إنه أثناء التنقيب في الموقع في القرن التاسع عشر، حددت الحفريات في يناير "البيتزا القديمة" لأول مرة.

كان الخبز غذاءً أساسياً للسكان الرومان في بومبي، وكانت المخابز مؤسسات حيوية تزود سكان المدينة بالخبز والسلع المخبوزة الأخرى. كشفت الحفريات الأثرية في الطبقات العميقة من الرماد والخفاف عن أكثر من 80 مخبزًا، كاملة مع الأفران ومعدات الطحن ومناطق التخزين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة